أهم الأخبار اليوم .. مدير أمن القليوبية: لا توجد استعدادات خاصة ليوم 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، أنه لا توجد استعدادات خاصة ليوم 25 يناير، مضيفا أنهم مستعدون في كل وقت لمواجهة أية أخطار من الجماعات الإرهابية، أو الخارجين على القانون.

وأشار شلبي، في تصريحات صحفية، السبت، إلى أن الجماعات الإرهابية يعتبرون 25 يناير فرصة أخيرة لإثارة الذعر في الشارع بأي شكل من الأشكال عبر حوادث فردية خاصة بعد سقوط جميع كوادرهم الإخوانية التي كانت تخطط للعنف بسائر المحافظات، مؤكدا: «لن نسمح بأي فوضى في 25 يناير أو غيرها، لأن مهمتنا هي حفظ الأمن لصالح المواطنين».

وأوضح مدير الأمن أن هناك خطة لحماية أمن ومؤسسات المحافظة، تتضمن تأمين أمني شامل على مستوى قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية والأقسام الشرطية والسجون العمومية التابعة لهما، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ونشر مجموعات قتالية لتأمين مديرية الأمن وديوان عام المحافظة بمدينة بنها، وفروع شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتزويد المباني والكليات بجامعة بنها بكاميرات مراقبة على مدى الـ24 ساعة، ووضعت المديرية حواجز إسمنتية أمام مديرية الأمن وأغلقت الشارع المجاور لها.

ولفت إلى أنه تم الدفع بقوات أمن مركزي، للمشاركة في تأمين منطقة سجون أبوزعبل، وسجون القناطر الخيرية، بجانب دعم من القوات المسلحة التي ستنتشر على مناطق التأمين بالسجون وأمام منطقة المصانع ببنها وقليوب وشبرا الخيمة، لمنع وصد أي هجوم محتمل عليها والتعامل معه بقوة وحسم، بحسب تعبيره.

وأضاف مدير الأمن أنه تم رفع حالة الاستنفار القصوى وإلغاء جميع الإجازات لضباط وجنود الشرطة، وتم إعطاء أوامر بزيادة الكمائن على الطريق الزراعي القاهرة– الإسكندرية، وعلى مداخل ومخارج القليوبية المؤدية إلى القاهرة، كما تم تزويد المديرية بعدد من الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات في حالة وجودها.

من جانبه، قال الدكتور محمد لاشين، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن مديرية الصحة بالمحافظة رفعت حالة الطوارئ، استعدادا لذكرى ثورة 25 يناير، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات ووحدات ومراكز طب الأسرة.

وأكد لاشين أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وفصائل الدم المختلفة، كما جرى وضع خطة لنشر سيارات الإسعاف في الميادين وعلى الطرق تحسبا لأي أعمال عنف، مشيرا إلى أنه تم إلغاء جميع الإجازات ومضاعفة أعداد الأطباء بالطوارئ والتمريض والعاملين بأقسام الاستقبال، فيما تم إنشاء غرفة عمليات بالمديرية وربطها بأماكن اللجان، وربط الغرفة بالمحافظة والوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير أمن القليوبية: لا توجد استعدادات خاصة ليوم 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق