أهم الأخبار اليوم .. مصادر: نقل مدير أمن شمال سيناء بسبب التقصير الأمني في كمين «العتلاوي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت مصادر أمنية مطلعة، أن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أطاح باللواء على أبوزيد، مدير أمن شمال سيناء، إلى منصب نائب مساعد الوزير لمنطقة سيناء، وتعيين اللواء سيد الحبال، وكيل مصلحة التدريب خلفا منه، وذلك عقب الهجوم على كمين العتلاوي بالعريش، فيما اعتبرت مصادر رسمية أن الحركة تمثل رؤية لوزير الداخلية، وتعتبر ترقية لمدير أمن شمال سيناء السابق، الذي خاض مع القوات المسلحة حروبا ضد الإرهاب .

وأضافت المصادر أنه تم نقل اللواء أحمد سعيد، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي في سيناء، إلى إدارة الأمن المركزي في جنوب الصعيد، معتبرة أن هذه الحركة السريعة نوع من العقاب، خاصة أن التحقيقات تشير إلى سرقة الجناة في الحادث أسحلة ومعدات من الكمين، وأن هناك تقصير واضح في عملية تأمين الكمين، خاصة أنه موجود في منطقة العريش ثالث .

وتابعت المصادر: «قرارات الوزير جاءت بسبب التقصير الأمني، خاصة بعد الهجوم على كمين العتلاوي واستشهاد 8 من رجال الشرطة»، ولم توضح المصادر سر نقل مدير الإدارة العامة للأمن المركزي إلى منطقة جنوب الصعيد، إلا أنها قالت إنه مسؤول الإجراءات في عمليات التأمين، وأن هناك أكثر من استهداف في الفترة الأخيرة إلى مدرعات تابعة لوزارة الداخلية على الطريق الدولي .

وأوضحت المصادر أن الحديث عن سرقة مدرعة تابعة لقوات الأمن، عقب الهجوم على الكمين غير حقيقي، وأن السائق الخاص بالمدرعة كان قادما للكمين، وعندما شاهد إطلاق النيران فر بها خوفا من إضرام النيران فيها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر: نقل مدير أمن شمال سيناء بسبب التقصير الأمني في كمين «العتلاوي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق