أهم الأخبار اليوم .. رسائل السيسي قبل ذكرى ثورة 25 يناير: عتاب للبرلمان ووصية لتونس (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رسائل عدة وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير، تنوعت بين توجيه العتاب لمجلس النواب الجديد بعد رفضه قانون الخدمة المدنية، والتأكيد للشعب المصري على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وتوجيه وصية للشعب التونسي الشقيق بالحفاظ على بلاده في ظل الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

أخبار متعلقة

  • photo

    السيسي يوجّه رسالة للشعب التونسي بعد «احتجاجات البطالة» (فيديو)

  • photo

    تعليق السيسي على رفض «الخدمة المدنية»: «لو قلت نتنازل شوية هتقولوا إيه؟» (فيديو)

  • photo

    السيسي للمصريين: «خلوا بالكم من بلدكم.. واستقرار الدول مش لعبة في إيد حد»

التقرير التالي يرصد رسائل السيسي خلال كلمته في أكاديمية الشرطة:

«خلوا بالكم من مصر»

السيسي دعا المصريين إلى الحفاظ على البلاد بقوله: «خلوا بالكم من مصر»، موضحًا في كلمته التي شهدت وقوف أهالي شهداء الشرطة إلى جواره على المنصة، «اليوم دا صعب علينا كلنا، ولازم نقدر اللي بيدفعوه ولاد مصر لأجل خاطر مصر»، في إشارة إلى التضحيات المقدمة لحفظ الأمن في البلاد.

وأضاف: «أهالي الشهداء قالولي أثناء تسلمهم وسام التكريم: ولادنا مش خسارة في مصر، الأهالي بيقولوا كدا، هما اللي بيشدّوا على إيدي، عرفتوا ليه بقدر سيدات مصر؟».

وطالب السيسي الشعب المصري بتوخي الحذر، وعدم إهدار دم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لأجل الوطن.

وتابع: «خلوا بالكم من مصر، خلوا بالكم من بلدكم، لأجل خاطر الدم والشهداء اللي راحوا، الناس دي سقطت (أفراد الشرطة) عشان إحنا نعيش».

وأضاف: «لن نسمح بضياع دم الشهداء، استقرار الدول مش لعبة في إيد حد، كله يخلي باله، إحنا اتفقنا إننا لازم كلنا نخلي بالنا».

ووجّه رسالة إلى المصريين قائلًا: «حملتوني المسؤولية، وأنا لوحدي مقدرش عليها، لوحدي مش هقدر قولتلكم كده، هنقدر كلنا مع بعض».

الرئيس يعاتب البرلمان

رسالة عتاب وجهها السيسي بعد رفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية، قائلا :«البرلمان رفض أحد (قوانين الإصلاح)، في الوقت الذي يطالب فيه الجميع بمزيد من التقدم».

وأضاف السيسي ،: «لما يُعرض قانون للإصلاح، والنواب ميقروش، حاضر مفيش مشكلة، لكن خلي بالكم إنتوا بتطالبوني بالإصلاح والتقدم، وضريبة دا مش سهلة، لا، فقبل ما نقول كلمة لازم ندرس كويّس».

وأوضح: «مصر عندها ما يقرب من 7 ملايين موظف، مصر محتاجة مليون، الـ6 موجودين معانا لأن ورا منهم أسر، ومرتبه هيقل، لا، وده تاني اعتبار، والظروف الاقتصادية للدول سيئة، أمال لو قلتلكم تعالوا نتنازل شوية لأجل خاطرها هتقولوا إيه؟».

وتابع: «الدول لا تتقدم بالشعارات والمزايدات ولكن بالعمل والصبر والتضحية، قولتلكم تعالوا نتنازل عشان خاطرها، مصر دي أمانة في رقبتنا».

وصية لتونس

وكان للشعب التونسي نصيب من الكلمة، حيث دعاه السيسي إلى «الحفاظ على بلاده»، وذلك تعليقًا منه على الاحتجاجات التي شهدتها تونس الأيام الماضية، بسبب البطالة.

وقال «السيسي»: «أنا لا أتدخل في الشأن الداخلي لأشقائنا في تونس، لكن بقول للشعب التونسي، الظروف الاقتصادية صعبة على العالم كله، حافظوا على بلدكم».

وأضاف: «أنا بقول ليه كده، لأني عسى أن آخد أجر إني وصيت بالخير والسلام والأمن والتعمير والتنمية والاستقرار، مش وصيت بالترويع والتخريب والقتل».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رسائل السيسي قبل ذكرى ثورة 25 يناير: عتاب للبرلمان ووصية لتونس (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق