أهم الأخبار اليوم .. الشركات المنتجة لعلاج الكبد: رفع سعر خام «سوفالدي» يضر ملايين المرضى

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت الشركات المنتجة لعقار «سوفالدي» المصري، السبت، رئيس الوزراء ووزير المالية، بالتدخل لحل الأزمة الحالية بعد قرار مصلحة الجمارك المفاجئ برفع سعر تحسين المادة الخام المستوردة والخاصة بعلاج فيرس سي، من 1600 دولار إلى 5 آلاف دولار، وهو القرار الذي قالوا إنه صدر «بلا أي مبرر».

ويترتب على قرار زيادة السعر، دفع 600 ألف جنيه لكل 100جرام من المادة الخام، بدلاً من 200 ألف جنيه، مما دفع الشركات المنتجة إلى الإحجام عن الإفراج عن المادة الخام بالجمارك بسبب هذا «التعسف».

وقال الدكتور السيد الهنداوي، رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة للسوفالدي المصري، إن القرار «غير مدروس، ويتنافي مع مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون مريض من فيرس سي مجانا»، مشيرً إلى أن الشركة تخصص 10% من إنتاجها لعلاج غير القادرين في إطار هذه المبادرة، والتى يجرى تنفيذها على أرض محافظة القليوبية.

وأضاف «الهنداوي»، في تصريحات صحفية، «لكننا فوجئنا بقرار من الجمارك، غير مدروس، وهو الأمر الذي سيؤثر على حجم المنتجات المطروحة من عقار السوةفالدي بالصيدليات والمراكز الطبية المختصة»، موضحا أن«اتحاد الشركات المنتجة للسوفالدي المصري، تقدمت بشكوى رسمية للدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، لإنقاذ ملايين المرضى، باعتبارهم متضررين من هذا الأمر».

وطالب «الهنداوي»، وزير المالية بسرعة مراجعة الأمر للصالح العام، وبسرعة الإفراج عن قرار إعفاء المادة الخام الخاصة بعلاج فيروس «سي» من الجمارك، تيسييرا على ملايين المرضى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الشركات المنتجة لعلاج الكبد: رفع سعر خام «سوفالدي» يضر ملايين المرضى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق