عاجل

أهم الأخبار اليوم .. التعليم تنظم ورش عمل موسعة للاستثمار في بناء المدارس

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، السبت، المهندس نبيل رشدان نائب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، ومنال حسين الرئيس التنفيذى بالشركة.

وأكد «الشربيني»، خلال اللقاء، أنه سيتم البدء فى تنظيم ورش عمل موسعة لمجموعة من الشركات والهيئات فى شهر فبراير المقبل، وذلك فى إطار المشروع القومى لبناء أربعة آلاف مدرسة، ضمن خطة الوزارة للتغلب على مشكلة الكثافة، من خلال التوسع فى بناء المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم البناء عن طريق التمويل الحكومى، والذى سيتم مضاعفته، بالإضافة الى فتح آفاق جديدة للمشاركة المجتمعية والقطاع الخاص، للاستثمار فى بناء المدارس.

وأشار «الشربيني»، وفقًا لبيان صادر عن الوزارة، إلى أنها وضعت عدة نماذج خاصة بطرق الاستثمار في بناء المدارس بالتعاون مع وزارات «الاستثمار، والمالية، والتنمية المحلية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري»، مؤكدًا أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية وضعت عدة تصميمات مختلفة وفقا لمساحة الأراضي التي تم البناء عليها، لافتًا النظر إلى أنه سيتم منح التراخيص لهذه المدارس خلال ثلاثة شهور.

وفى نهاية اللقاء دعا «الشربيني» الحضور للمشاركة في ورش العمل التى سيتم عقدها، للتعرف على الطرق المناسبة للاستثمار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التعليم تنظم ورش عمل موسعة للاستثمار في بناء المدارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق