عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة الـ64: مصر لن تنسى أبناءها (نص كامل)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، الاحتفال بعيد الشرطة، الذي أقيم بمقر أكاديمية الشرطة، حيث قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، وعقد اجتماعًا مع اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، وقيادات هيئة الشرطة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ألقى كلمة بهذه المناسبة استهلها بدعوة السادة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر، الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر في أمان وسلام واستقرار.

كما دعا الرئيس أُسر وأبناء الشهداء للوقوف إلى جواره أثناء إلقاء كلمته، مشيدًا بمواقفهم النبيلة، وتضحياتهم الغالية بأبنائهم فداءً للوطن، ومثنيًا على دور سيدات مصر من أمهات وأرامل الشهداء، اللاتي ضربن أروع الأمثلة في الصمود.

وأشار الرئيس إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب تكاتف الجميع وتَحَمُل كافة فئات الشعب لمسئولياتها ليحيا الوطن في أمن واستقرار، وتقديراً لأرواح الشهداء، التي فاضت من أجل الوطن، ولتوفير مناخ آمن ومستقر للشعب المصري بأسره.

وجدد الرئيس وعده لأسر الشهداء بـ«أن مصر لن تنسى أبناءها، الذين ضحوا بأرواحهم، ولن تتخلى عن أسرهم»، كما وجَّه بإيلاء كامل الاهتمام بمصابي الشرطة، وتوفير كافة سبل الرعاية والعلاج لهم، سواء داخل مصر أو في الخارج «تقديراً لدورهم وبسالتهم وتضحياتهم من أجل الوطن».

ونوّه السيسي إلى احترامه لدور مجلس النواب المصري واستقلال عمله الذي كفله الدستور، مشيرًا إلى أن عملية الإصلاح المنشودة تتطلب إطاراً قانونياً يدعمها وينظمها ويضعها على الطريق الصحيح.

وأوضح أن «الدولة تقدر المسئوليات والأعباء الواقعة على عاتق العاملين في جهازها الإداري، والذين يصل تعدادهم إلى سبعة ملايين موظف»، مشيرًا إلى أنه لم يتم المساس برواتبهم، قائلًا: «الشعوب تحيا، وتتقدم بالأمانة والعمل والشرف والتضحية، وليس بالمجاملات أو المزايدات».

كما وجَّه الرئيس دعوة صادقة إلى الشعب التونسي الشقيق من أجل إعلاء المصلحة الوطنية، منوهًا إلى دقة الظروف الاقتصادية في العديد من دول العالم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس منح أثناء الاحتفال أسماء شهداء الشرطة وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، ووسام الاستحقاق من الطبقتين الثانية والثالثة، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم وتكريماً لأسرهم.

واستمع السيسي إلى مداخلات عدد من أفراد أُسر الشهداء، والتي أكدوا خلالها على أنهم قدموا أرواح أبنائهم فداءً للوطن معربين عن تصميمهم مواصلة العمل من أجل الوطن والثأر لدماء الشهداء، كما منح الرئيس أنواط الامتياز من الطبقتين الأولى والثانية لعشرة من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل، كما تسلم مصحفًا، هدية تذكارية من أُسر الشهداء.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي استمع إلى كلمة اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، التي أشاد فيها بدور رجال الشرطة وتفانيهم وتضحياتهم من أجل الوطن وإقرار الأمن، فضلاً عن مساهمتهم في بناء مصر الحديثة واستكمال استحقاقات خارطة المستقبل، ومشاركتهم المُقدرة في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا مواصلة العمل على تطوير منظومة العمل الأمني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يشهد الاحتفال بعيد الشرطة الـ64: مصر لن تنسى أبناءها (نص كامل) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق