أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: الاقتصاد القائم على العلم طريق الإصلاح لمصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاقتصاد المنظم القائم على العلم هو الطريق لإصلاح الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه يتم حاليا وضع آلية تكنولوجية لربط كافة الشركات التابعة لوزارة التموين وقطاعات الوزارة وكافة الجهات التي تتعامل مع وزارة التموين.

وأضاف وزير التموين، خلال افتتاحه مؤتمر إطلاق مبادرة الشراء المجمع وتنويع السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز من البقالين التموينيين، مساء السبت، أنه تم التعاقد مع ٦٥٠ مورد ومنتج من القطاع الخاص كشراء جماعي لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية لمخازن شركتي الجملة المصرية والعامة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية لصرفها كسلع فارق نقاط خبز من خلال ٢٥ ألف بقال تمويني ومجمع استهلاكي .

وأوضح «حنفي» أنه يتم حاليا توريد اكبر تشكيلة من السلع المختلفة بجودة عالية وبأسعار تنافسية وبنسب خصم كبيرة منها السكر والزيوت والأرز وكافة السلع وهي متاحة أمام البقالين التموينيين لصرفها سلع للمواطنين فارق نقاط الخبز، مشيرا إلى أن البقالين سيحصلون على سلع فارق نقاط الخبز على سبيل الأمانة بأي كميات بعد التقدم كل شهر بالسلع التي يرغبها المواطنين في منطقته ثم يتم حساب هامش ربحه على السلع التي صرفها للمواطنين آخر الشهر .

وقرر «حنفي» السماح للبقالين بالحصول على سلع حرة من مخازن شركتي الجملة وبيعها بجانب السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، وتم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي لمنح أصحاب محلات البقالة التموينية قروض ميسرة لتطوير محلاتهم بالإضافة إلى أنه سيتم توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من كافة الشركات من القطاعين العام والخاص بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة لكافة محلات البقالة خارج منظومة السلع التموينية وذلك بداية من شهر مارس المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين: الاقتصاد القائم على العلم طريق الإصلاح لمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق