أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل لقاء مجلس نقابة الصحفيين مع رئيس «النواب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفق ممثلو مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين مع الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على عقد لقاء بينه وبين رؤساء تحرير الصحف التي لها مندوبين في المجلس، الخميس المقبل لبحث المشكلات التي تواجه الصحفيين داخل المجلس أثناء عملهم، وتشكيل لجنة مكونة من وكيلى نقابة الصحفيين والأمين العام لمجلس النواب وعدد من النواب الصحفيين ستعقد لقاءات مع الصحفيين البرلمانيين للتعرف على العقبات التي تواجههم أثناء عملهم بالبرلمان، وتقوم بوضع معايير واضحة لعملهم، وإزالة كل القيود التي تواجههم في تغطية البرلمان.

وقال «قلاش»، عقب الاجتماع، إن الوفد جاء لتهنئة رئيس المجلس ببدء عمله، وإن رئيس المجلس اكد خلال اللقاء الذي جرى، السبت، بمكتبه، أنه يحترم حرية الصحافة ودورها.

كما وجه النقد، بحسب قلاش، لبعض الصور التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية، ووصفها بأنها انتهاك لـ«خصوصية النواب»، وأن الوفد أكد له أن الصور التي تم نشرها لا يوجد بها أي إساءة، وأن الصحفيين ليسوا مسؤولين عن الطريقة التي يتناول بها مستخدمو التواصل الاجتماعى للصور.

وأضاف «قلاش» أن الوفد وضح لرئيس المجلس أن البرلمان الحالي استثنائي، ويحتاج إلى كل وسائل الإعلام لمتابعة نشاطه، خاصة ان البرلمان سيشهد عدد كبير من اللجان والفاعليات تحتاج إلى تغطية واسعة.

وأضاف علاء ثابت، عضو مجلس النقابة، ان رئيس المجلس اشتكى من العدد الكبير لمندوبى الصحف، وأن ممثلى النقابة اكدوا على ضروة وجود هذا العدد لتغطية جميع الفاعليات صباحا ومساء. وتابع «ثابت» أن عبدالعال أكدّ عدم تلقيه أي مشروع قانون يخص الهيئات الإعلامية، وأنه لن يسمح بتمرير أي قانون بليل.

و ضم وفد النقابة يحيى قلاش نقيب الصحفيين وخالد ميرى وكارم محمود وحاتم زكريا وخالد البلشى وأسامة داوود وحنان فكرى وأبوالسعود محمد، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وشارك في اللقاء من النواب الصحفيين احمد بدوى ورضوان الزياتى.

و كان عدد من الصحفيين البرلمانيين عرضوا على الوفد قبل اللقاء المشكلات التي تواجههم في عملهم داخل المجلس وما وصفوه بأنه تضييق على علمهم من أمانة المجلس ومنع المصوريين من التصوير داخل القاعة الرئيسية إلا لدقائق معدودة. وأكد قلاش أنه سيناقش الأمر مع رئيس المجلس في محاولة للوصول إلى آلية تيسر عمل الصحفيين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تفاصيل لقاء مجلس نقابة الصحفيين مع رئيس «النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق