عاجل

أهم الأخبار اليوم .. نصر والعساف يترأسان اجتماع «التنسيقي المصري السعودي» السبت بحضور ٢٤ وزيرا

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينطلق الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي المصري السعودي، بمقر مجلس الوزراء، السبت، والذي يأتي ترجمة لإعلان الرياض بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

يرأس الاجتماعات من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب السعودي، الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية، ويحضرها 11وزيرا مصريا و13 وزيراسعوديا.

وقال مسؤول حكومي رفيع المستوى إن وزيرة التعاون الدولي ستوقع خلال الاجتماع على حصول مصر على منحة قدرها 200 مليون دولار، نحو 1.5 مليار جنيه، وسيتم توجيهها للشباب ولصالح مشروع الـ1.5 مليون فدان ولتنمية المرأة البدوية، كما سيتم التوقيع على ضخ اول دفعة منها بقيمة 250 مليون جنيه، وسيتم الاهتمام على توجيه القروض للشباب من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالشباب.

وأشار المسؤول، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إلى أن الاجتماع سيناقش الاتفاقيات التي ستوقع في الاجتماع السادس والأخير برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي ولي العهد السعودي، حيث ما زالت تجرى مناقشات حول بعض المشروعات، في إطار حزمة الـ30 مليار ريال، والتي أعلن عنها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمصر، وستكون من خلال الصندوق السعودي للتنمية وصندوق الاستثمارات السعودي، من خلال استثمارات في مشروعات سكنية وسياحية وزراعية ومشروعات أخرى في مجال الطاقة والكهرباء.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الاجتماع المقبل سيعقد في الرياض بعد أسبوعين، برئاسة شريف إسماعيل، ومحمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، على أن يكون الاجتماع الأخير بالقاهرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نصر والعساف يترأسان اجتماع «التنسيقي المصري السعودي» السبت بحضور ٢٤ وزيرا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق