أهم الأخبار اليوم .. «اﻵثار»: خطة لخفض منسوب المياه الجوفية بمحيط مسجد السيدة رقية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي، وزير اﻵثار، عن إعداد مشروع متكامل لخفض منسوب المياه الجوفية بمحيط مسجد السيدة رقية الكائن في منطقة الخليفة، والذي يتم تشييده الآن بالتعاون بين وزارتي الآثار والإسكان ومحافظة القاهرة لخدمة أهالي المنطقة، وذلك في إطار مشروع خفض المياه الجوفية الذي تنفذه الوزارة بمنطقة الخليفة ككل.

جاء ذلك عقب افتتاح وزير الآثار عددًا من المزارات الأثرية بمنطقة الخليفة، وهي قبة شجر الدر ومشهد السيدة رقية وقبتي عاتكة والجعفري بمنطقة الخليفة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي لعمليات الترميم التي تمت بالمواقع الأربعة من الدكتورة مي الإبراشي منسق مبادرة الأثر لنا، معربا عن كامل تقديره للمجهودات الكبيرة التي قام بها فريق العمل.

وزار وزير الآثار المعارض الفنية التي أقيمت بمنطقة الخليفة على مدار ثلاثة أيام في إطار الاحتفالية التي تقيمها الوزارة تحت عنوان «اقض يومك في الخليفة 3»، مشيرا إلى ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في رفع الوعي الأثري بين أهالي المنطقة بما يساهم في الحفاظ على الأثر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «اﻵثار»: خطة لخفض منسوب المياه الجوفية بمحيط مسجد السيدة رقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق