أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر البحرين يطالب بآليات لمواجهة «تسييس حقوق الإنسان»

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الحضور بمؤتمر حقوق الإنسان الثاني، المنعقد بالعاصمة البحرينية المنامة لمدة 3 أيام، على ضرورة وضع آليات واضحة للقضاء على تسييس ملف حقوق الانسان أو توجيهه لخدمة أجندات وأيديولوجيات بعيدة عن سمو مبادئ وقيم حقوق الإنسان، والتي تؤثر بالسلب على صورة دول المنطقة أمام المجتمع الدولي.

وركّزت فعاليات المؤتمر الذي شهد حضورًا عربيًا مكثفًا، أمس، على عدة محاور أهمها التغيرات التي طرأت على منظمة حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة الأخيرة، وأيضا التحديات الوطنية والإقليمية والدولية مع وضع تصور لبعض الآليات لمواجهة مثل هذه التحديات والتأكيد أيضا على احترام حقوق الإنسان في دول المنطقة والتمتع بجميع الحقوق المدنية والسياسية دون أي تمييز.

وشارك في المؤتمر من مصر كل من حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وأيمن نصري رئيس المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف.

وأكدا في تصريحات لـ«المصري اليوم» من المنامة، أن الهدف الأساسي من المشاركة هو دعم التجربة الخليجية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بدول الخليج وبناء مؤسساتها والأجهزة المعنية بالالتزامات الوطنية والدولية في مجال حقوق الانسان، بجانب تعزيز ثقافة الحفاظ على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للجميع دون استثناء طبقا للعهد الدولي الذي تم توقيعه في الأمم المتحدة في ديسمبر 1966، والذي يضمن هذه الحقوق للجميع والتي تعتبر تعزيزًا لثقافة حقوق الإنسان بدول المنطقة.

كما أوضحا أن المشاركة تهدف أيضا إلى تشجيع تأسيس تحالفات حقوقية إقليمية مكونة من منظمات محلية بدول المنطقة لها القدرة على رصد وضع حقوق الإنسان بشكل موضوعي وحيادي ومنظمات دولية هدفها هو النقض الموضوعي لتحسين وضع حقوق الإنسان، في الوقت الذي تملك فيه آليات التواصل مع المجتمع الدولي وهو ما تفتقده دول المنطقة في الوقت الحالي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤتمر البحرين يطالب بآليات لمواجهة «تسييس حقوق الإنسان» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق