أهم الأخبار اليوم .. الصحفيين: اجتماع بين رؤساء التحرير ورئيس البرلمان «الخميس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفق مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة يحيى قلاش، مع رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، على عقد لقاء يوم الخميس المقبل بحضور رؤساء تحرير الصحف الممثلة بمحررين داخل البرلمان لوضع آليات تتيح العمل بحرية تامة داخل المجلس.

وقال نقيب الصحفيين -في تصريحات عقب انتهاء الاجتماع بالمجلس- إن رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء حرصه على أن يؤدي الصحفيون رسالتهم في إطار الضوابط الأخلاقية المنظمة للمهنة.

وأضاف قلاش أن مجلس نقابة الصحفيين وضح لرئيس المجلس أن البرلمان الحالي استثنائي ويحتاج إلى كل وسائل الإعلام لمتابعة نشاطه، خاصة أن البرلمان سيشهد عدد كبير من اللجان والفاعليات تحتاج إلى تغطية واسعة.

من جانبه، قال خالد ميري رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين إن اللقاء انتهى إلى تشكيل لجنة تتولى بحث مشاكل الصحفيين البرلمانيين، حيث تضم وكيلين من نقابة الصحفيين وأمين عام مجلس النواب واثنين من النواب الصحفيين للوصول إلى صيغة نهائية للخلافات الأخيرة التي حدثت بين النواب والصحفيين.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى ضرورة ألا تصدر تشريعات تخص الصحافة دون الرجوع إلى نقابة الصحفيين، للوصول إلى صيغة تشريعية مشتركة تحقق المهنية والالتزام الصحفي.

ومن جهته، قال إبراهيم أبوكيلة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن رئيس البرلمان أكد أنه لن يسمح بتمرير القوانين وأنه لن يخرج تشريع للنور إلا بعد حوار مع الأطراف المعنية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الصحفيين: اجتماع بين رؤساء التحرير ورئيس البرلمان «الخميس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق