عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مرشح «دعم مصر» لرئاسة لجنة الزراعة: العالم لن يقبل تضرر مصر من سد النهضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس عبدالحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب ومرشح ائتلاف دعم مصر لرئاسة لجنة الزراعة والري بالمجلس، إن أول زيارة خارجية للجنة- عقب توليه رئاستها- ستكون لإثيوبيا للاطلاع على آخر تطورات إنشاء سد النهضة، مؤكدا أن المجتمع الدولي لن يقبل بأن تتضرر مصر من السد، وأن حل الأزمة سيأتي من خلال تعاون البرلمانين المصري والإثيوبي.

وطالب الدمرداش، في تصريحات صحفية الإثنين، بتوفير البيئة المناسبة والخدمات لمشروع الـ1.5 مليون فدان مجانا بالنسبة للأراضي المخصصة للشباب، على أن يوفر المستثمرون احتياجات أراضيهم على نفقتهم الخاصة، وذلك لدعم الشباب وتحسين أوضاعهم، مشيرا إلى أن أحد أولويات العمل البرلماني هو متابعة ضمان التزام الحكومة بتنفيذ خطة التوسع في الزراعة عن طريق انتقاء البذور الجيدة عالية الإنتاج، وشدد على أهمية دور الحكومة في تخفيض أسعار المنتجات الزراعية خاصة الغذائية.

وأكد الدمرداش أهمية إنشاء مزارع متخصصة لإقامة مجتمعات اقتصادية وعمرانية متكاملة، بها كل الخدمات وتنتج كل المستلزمات، بحيث تتحول لمناطق زراعية وصناعية وسياحية وعمرانية تدفع المواطنين للاستقرار وتعود على الدولة بعوائد اقتصادية تساعدها على استكمال التنمية، مشيرا إلى أنه يميل لتحرير أسعار الأسمدة، وتقديم دعم نقدي للفلاحين بدلا من الدعم العيني لمنع المتاجرة فيه والقضاء على السوق السوداء.

وأوضح أنه سيعمل على استرداد أراضي الدولة الزراعية، من المتعدين على أراضيها أو من المخالفين لشروط التعاقد، خاصة من الأجانب وطرحها بنظام الانتفاع كما هو معمول به في كل دول العالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مرشح «دعم مصر» لرئاسة لجنة الزراعة: العالم لن يقبل تضرر مصر من سد النهضة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق