أهم الأخبار اليوم .. استمرار انخفاض الحرارة فى مصر.. و9 قتلى فى أمريكا.. والصين: 41 درجة تحت الصفر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس غير المستقر التى تضرب البلاد حاليا، وتوالى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وقال الدكتور وحيد سعودى، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، ومتوسطة الشدة على الوجه البحرى، وخفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، غطت العاصفة الثلجية «جوناس» شرق الولايات المتحدة، الذى يقطن به 50 مليون شخص، خلال ساعات قليلة، وأسفرت عن سقوط 9 قتلى على الأقل، وحرمت السكان من التيار الكهربائى، ما دفع السلطات إلى التعبئة وإعلان الطوارئ فى 9 ولايات، لإزالة الثلج وإصلاح الأضرار.

وتأهبت نيويورك ومدن السواحل الشرقية لسيول عارمة نتيجة الأمطار الغزيرة وذوبان طبقات الجليد، وسط توقعات باستمرار العاصفة طوال الأسبوع، وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية الأمريكية تحذيرات من حدوث فيضانات على السواحل، واستعد المسؤولون لاحتمال إجلاء المواطنين من المناطق المنخفضة.

وفى الصين، تترافق موجة البرد القارس التى تضرب البلاد مع تساقط الثلوج فى الجنوب، ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وأعلن المركز الوطنى للأرصاد الجوية الصينى حالة الاستنفار فى جميع أنحاء البلاد، مع توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 41 درجة تحت الصفر شمال وشمال شرق الصين، و12 درجة تحت الصفر فى باقى أنحاء البلاد، وتوقع خبراء الأرصاد الصينيون موجات برد قياسية لم تحدث منذ عقود فى نهاية الأسبوع، مع تساقط الثلوج الكثيفة على مدينة شونغينغ المترامية جنوب شرق للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وتسبب الطقس السيئ فى مصرع 2 وإصابة 13 شخصا فى حوادث طرق بالمحافظات، أمس، كما تسبب فى شل الحركة فى مطروح، وإرباك حركة الصيد فى دمياط وكفر الشيخ.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استمرار انخفاض الحرارة فى مصر.. و9 قتلى فى أمريكا.. والصين: 41 درجة تحت الصفر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق