عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الطيران يتفقد منشآت مطار القاهرة في جولة مفاجئة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، صباح الإثنين، جولة مفاجئة استغرقت عدة ساعات داخل مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لمتابعة حركة السفر والوصول والخدمات المقدمة للمسافرين والإجراءات الأمنية بالمطار.

بدأت الجولة بزيارة مبنى الركاب 1 المخصص لرحلات شركات الطيران الأجنبية، وتفقد الوزير صالتي السفر والوصول واستراحات الخدمة المميزة ومنطقة الجراجات أمام مبني الركاب رقم 1، ومنطقة فرز الحقائب أسفل مبنى الركاب والإجراءات الأمنية لدخول المسافرين والحقائب والتي تمر بـ5 مراحل.

والتقى الوزير، خلال الجولة، اللواء فهمي مجاهد، مدير عام الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، وأكد أهمية الصيانة الدورية لجميع الأجهزة الأمنية الموجودة بالصالات واستخدام جميع البوابات الإلكترونية، وأن تكون جميع الأجهزة بحالة فنية جيدة، والإبلاغ عن أي عطل وسرعه إصلاحه.

كما تفقد وزير الطيران الممرات المساعدة لمبنى الركاب 1، ومشروع إضاءة الممر 05L بأحدث معدات إضاءة للممرات في العالم، والذي من المقرر أن يتم الانتهاء منه، وتشغيل الأجهزة الملاحية الخاصة بالممر نهاية الشهر الحالي، كما تفقد مخازن الأسواق الحرة بالمطار ومشروع التكييف المركزي بالمخازن والذي تم الانتهاء منه هذا الأسبوع.

وتفقد كمال وحدة الدفاع المدني الرئيسية بمطار القاهرة، والتي تضم أحدث سيارات الإطفاء ومعدات مواجهة الحريق، وتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي حدث طارئ وبمعدل استجابة عالية.

وانتقل الوزير لمقر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وهنأ العاملين بإجتياز الشركة لشهادة الإيازا الدولية للعام العاشر على التوالي، وتفقد هنجر الصيانة 8000، والذي يعد من أكبر هناجر صيانة الطائرات على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وكذلك مشروع إنشاء هنجر الصيانة الجديد 7000، والمقرر الانتهاء منه في 31 مارس المقبل.

كما تفقد كمال المنطقة الجديدة التي تم تخصيصها للطائرات القديمة، وتابع الإجراءات التي تتم للتخلص من هذه الطائرات بعد إبعادها عن منطقة أرض المهبط، حيث تم التخلص بالفعل من طائرتين وجاري حاليا التخلص من 4 طائرات أخرى، ووجه الوزير بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية للتخلص منها.

وتابع الوزير أعمال المرحلة الأولي من مشروع إنارة أسوار المطار الخارجية بالإضاءة الشمسية، وتوجه بعد ذلك إلى قرية البضائع بمطار القاهرة وتفقد مخازن الصادر والوارد بالقرية، ومخطط التوسع الذي تقوم به مصر للطيران في الفترة المقبلة، في ضوء زيادة حركة الشحن الجوي من وإلى مطار القاهرة.

وتفقد الوزير الممرات المساعدة ومداخل ومخارج الطائرات بمشروع مبنى الركاب 2، وأعمال التجميل بمنطقة الترماك المحيطة بمبنى الركاب الجديد، وتابع الانتهاء من أعمال الرصف والواجهات بالمبنى تمهيدا لافتتاحه العام الجاري.

وفي نهاية الجولة، حث الوزيرجميع العاملين على ضرورة تكثيف جهودهم لتسهيل الإجراءات في السفر والوصول، خاصة مع بداية موسم إجازة نصف العام الدراسي ورحلات العمرة والسياحة الداخلية، ليكون مطار القاهرة صورة مشرفة أمام ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الطيران يتفقد منشآت مطار القاهرة في جولة مفاجئة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق