أهم الأخبار اليوم .. أمن الأقصر: تمديد حالة الاستنفار الأمني لحين الانتهاء من احتفالات 25 يناير

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المحافظة، تمديد حالة الاستنفار الأمني، والإجراءات الأمنية المشددة في جميع أنحاء المحافظة، وبمحيط المناطق الأثرية والسياحية، وبالقرب من المنشآت الحيوية، بعد انتهاء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الرئيس الصيني، الخميس الماضي، وذلك في إطار الاستعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وقال «الحملي» إن جميع الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المديرية لتأمين زيارة «السيسي» ونظيره الصيني للأقصر تم تمديدها لحين الانتهاء من الاحتفال بذكرى 25 يناير، مشيرا إلى تكثيف التواجد الأمني في المناطق السياحية، حيث تم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الداخلية والخارجية، كما تم الدفع ببعض الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المتفجرات لضبط أي سيارة مفخخة، كما تضمنت الإجراءات تفتيش كل السيارات وفحص هويات كل القادمين والمغادرين، منعًا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضى المحافظة.

وأضاف «الحملي» أن أمن الأقصر مستعد لمواجهة أي أعمال عنف أو شغب من شأنها تهديد أمن واستقرار المواطنين، ولن يسمح لأي شخص بإثارة الشغب، مشيرا إلى أن هناك خطة محكمة لحماية أمن ومؤسسات المحافظة تتضمن نشر مجموعات قتالية لتأمين المناطق الأثرية والسياحية ومبنى مديرية الأمن ومبنى ديوان عام المحافظة، والمنشآت الحكومية الهامة بالمحافظة.

وأشار مدير الأمن إلى أنه تم تشديد الحراسات على المنشآت الحيوية المهمة والكنائس والدفع بتشكيلات من الأمن المركزي حول مباني الأقسام تحسبا لأي طوارئ أو مستجدات تؤدي لحدوث أعمال عنف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أمن الأقصر: تمديد حالة الاستنفار الأمني لحين الانتهاء من احتفالات 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق