أهم الأخبار اليوم .. تكريم سفير مصر ببكين والمستشار الثقافي خلال مهرجان الصداقة الدولي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت اللجنة المنظمة لمهرجان الثقافة والصداقة الدولي الصيني بتكريم سفير مصر في الصين، السفير مجدي عامر، خلال مهرجانها السنوي التاسع عشر، والذي تقوم خلاله بتكريم أصحاب الإنجازات البارزة في تعميق الصداقة بين الصين ودول العالم.

وتسلم الدكتور أيمن على عثمان، الوزير المفوض رئيس المكتب التجاري المصري في بكين، كأس الصداقة المصرية الصينية نيابة عن السفير الموجود حاليًا بالقاهرة، حيث كان أحد أعضاء الوفد الرسمي المصري الذي صاحب الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال زيارته لمصر، والتي اختتمها، الجمعة.

كما أهدت اللجنة درع الصداقة للمستشار الثقافي الدكتور حسين إبراهيم، رئيس مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية التابع للسفارة المصرية في بكين تقديرًا منها للأنشطة التي أقيمت طوال العام الماضي لإحياء التبادلات الثقافية المصرية الصينية وتوطيد أواصر الصداقة بين الشعبين العظيمين المصري والصيني.

وجمع الحفل لفيف من المسئولين الصينيين ورجال السلك الدبلوماسى من جميع أنحاء العالم، حيث تم تكريم العديد من السفراء والمستشارين الثقافيين لعدد كبير من الدول من ضمنهم روسيا وإندونيسيا والكويت والبحرين.

وأعرب المستشار الثقافي عن سعادته بهذا الحدث وهذا التكريم خاصة وأنه يأتي خلال توقيت رائع، حيث تم إطلاق العام الثقافي المصري الصينى 2016، الخميس الماضي، والاحتفال بمرور 60 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية وذلك خلال حفل اسطورى احتضنه معبدالأقصر وحضره الرئيسان عبدالفتاح السيسى وشى جين بينغ.

وتعهد بأن يكون هذا العام مليئًا بالأنشطة الثقافية والفنية الفريدة التي تسهم عن حق في زيادة التقارب بين شعبي البلدين وفي جعلهما أكثر إدراكًا وفهمًا لحضارتيهما وتقاليدهما.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تكريم سفير مصر ببكين والمستشار الثقافي خلال مهرجان الصداقة الدولي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق