عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «طاقة شرق أفريقيا» يعتمد خطة الربط الكهربي بين دول القارة باستثناء مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وكالة الأنباء الأثيوبية أن مجلس وزراء مجمع طاقة شرق أفريقيا الحادي عشر، وافق على الخطة الرئيسية للربط بين دول القارة من خلال الطاقة، حيث وافق جميع البلدان الأعضاء في المجمع على الخطة التي تشمل 6 موضوعات باستثناء مصر، موضحة أن الخطة الرئيسية من شأنها أن تساعد الدول على العمل معًا من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية السريعة في المنطقة.

وأوضحت الوكالة في تقريرها، الأحد، أن الخطة الرئيسية لمجمع خطة الطاقة سيجري تنفيذها لمدة 25 عامًا وتعتمد على الترابط من خلال وصلات الطاقة الاقليمية لتغزيز التنمية الاقتصادية.

يأتي ذلك فيما قال وزير المياه والري والكهرباء الأثيوبي موتوما ميكاسا، في تصريحات صحفية الأحد، إن الخطة الرئيسية من شأنها أن تساعد البلدان على العمل معًا من اجل التنمية الاقتصادية وفقا لتصريحات الوزير مشيرًا إلى أنها ستوفر الفرصة للبلدان لتطوير واستغلال موارد الغاز الطبيعي في المنطقة.

وأضاف ميكاسا إنه نظرا لأن أثيوبيا من بين أسرع الاقتصادات نموا في العالم فإن الخطة الرئيسية مهمة لتطوير موارد الطاقة وتحسين الاستفادة منها، موضحًا أن حكومة بلاده سوف تبذل اقصي جهد لتنفيذ الخطة الرئيسية لما له من فوائد للمنطقة.

وقال رئيس مجمع طاقة شرق أفريقيا ووزير الطاقة والمعادن في بوروندي كوم مانيراكيزا إن الخطة الرئيسية ستمكن البلدان في شرق أفريقيا من الاستفادة من الموارد معا وضمان التنمية المتبادلة مطالبا بضرورة الانخراط في تطوير البنية التحتية بمحتلف دول المنطقة وحثها على تقديم الدعم اللازم للدخول في العمل في اسرع وقت.

وأشار وزير الطاقة البروندي إلى أن مجمع الطاقة في شرق أفريقيا لديه 10 اعضاء من دول المنطقة وأنشئ عام 2005 بهدف تنمية موارد الطاقة المثلى في المنطقة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «طاقة شرق أفريقيا» يعتمد خطة الربط الكهربي بين دول القارة باستثناء مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق