عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «البيئة» تقرر عرض مبادرة الطاقة المتجددة على القمة الأفريقية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة البيئة، الأحد، اعتزامها عرض مبادرة للطاقة الجديدة والمتجددة، التي تم التصديق عليها في مؤتمر باريس للتغيرات المناخية ديسمبر الماضي، على القمة الأفريقية المقرر انعقادها في أثيوبيا، أواخر يناير الجاري.

وأعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، في تصريحات صحفية، نجاح مصر في الحصول على تمويل لهذه المبادرة في مؤتمر باريس، حيث وافقت كندا على دعم المبادرة بمبلغ 150 مليون دولار وفرنسا بمبلغ ملياري دولار وألمانيا 3 مليارات دولار.

وأشار وزير البيئة، إلى أن من أهم أهداف المبادرة «زيادة توصيل الكهرباء من 30٪ لسكان أفريقيا إلى 70٪، وتدرج أفريقيا للوصول من 1 إلى 300 جيجاوات في 2030، وجذب الدعم والموارد المالية في مجال الطاقة المتجددة، باعتبارها أحد آليات التصدي لظاهرة تغير المناخ».

وأوضح «فهمي» أن عرض المبادرة على الاتحاد الأفريقي، سببه أنه هو الذي كلّف منذ البداية بهذا الأمر، مما يستوجب موافقته، وهو ما سيتم خلال القمة الأثيوبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البيئة» تقرر عرض مبادرة الطاقة المتجددة على القمة الأفريقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق