أهم الأخبار اليوم .. إحباط تهريب 75 ألف ريال سعودي و4 آلاف دينار كويتي بمطار برج العرب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر مسؤول بمطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، إن سلطات أمن الموانئ تمكنت الأحد، من إحباط 3 محاولات لتهريب مبالغ كبيرة من النقد الأجنبي والمحلي إلى خارج البلاد عبر مطار برج العرب، وذلك بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي وتعديلاته.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن السلطات اشتبهت في أحد الركاب المصريين ويدعى «ه. ا. ع- مواليد 1985- مندوب مبيعات ومقيم بمركز نبروه»، متجهًا إلى الإمارات على خطوط طيران «فلاي دبي» على الرحلة رقم 178 إقلاع في الساعة الثانية والنصف صباحًا، وبتفتيشه عُثر على 12،5 ألف ريال سعودي قام بابتكار حيلة غريبة لإخفائها في فرشاة شعر، بالإضافة إلى العثور على 3،5 آلاف دينار كويتي و5 آلاف جنيه مصري.

وأوضح المصدر أن المحاولة الثانية لراكب مصري يدعى «م. م. ت – محاسب- مواليد 1987- مقيم المنصورة وصاحب مكتب استيرد وتصدير»، وبتفتيشه تم العثور على نفس المبلغ وقام بإخفائها بنفس الحيلة وعلى نفس الرحلة.

وأشار المصدر إلى أن سلطات أمن الموانئ بالمطار تمكنت ايضًا من احباط محاولة ثالثة لراكب مصرى يدعى «ا ع م» مواليد 1982 صاحب مكتب استيراد وتصدير مقيم بمركز المنصورة أول على رحلة فلاي دبي رقم 178 وبتفتيشه تم العثور على 50 الف ريال سعودى و5 آلاف مصرى قام باخفائها داخل حقيبة الملابس الخاصة به، والتي تم اكتشافها عبر جهاز «إكس راي».

وقال المصدر إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الركاب الثلاثة والذين أكدوا أن الهدف من تهريب الأموال هو شراء بضائع من الخارج، مشيرًا إلى أنه تحررت 3 محاضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وترحيل الركاب للنيابة للتحقيق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إحباط تهريب 75 ألف ريال سعودي و4 آلاف دينار كويتي بمطار برج العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق