أهم الأخبار اليوم .. البرنامج الوطني للغذاء بفرنسا يطالب بضرورة الحد من استهلاك الملح

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينصح البروفسور الفرنسي للتغذية سرج هركبرج رئيس البرنامج الوطني للغذاء الصحي في فرنسا، بضرورة الحد من استهلاك الملح، بحيث لا يصل استهلاك الملح في اليوم إلى 5 جم وفقا لما حددته منظمة الصحة العالمية، حيث أن زيادة استهلاك الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم وخطورة التعرض لأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أمراض السرطان.

وأشار البروفسور الفرنسي إلى الملح الموجود في بعض الأغذية كالخبز وفي اللحوم والجبن والأطباق التي يتم طهيها، كما أن أصحاب الضغط المرتفع عليهم أن يخفضوا من استهلاك الملح وبل يجب مراعاة كمية الملح في طعامه كذلك الحال بالنسبة لمريض القلب الذي من المفروض أن يخفض استهلاكه للملح لأقل من 3 جم في اليوم.

وأوضح البروفسور الفرنسي أن أغلبية البالغين في فرنسا يتناولون كميات معتدلة من الملح، أما البدناء وأصحاب الضغط المرتفع فإن استهلاكهم للملح يفوق 12 جم في اليوم مما يسبب خطورة على صحتهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. البرنامج الوطني للغذاء بفرنسا يطالب بضرورة الحد من استهلاك الملح .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق