أهم الأخبار اليوم .. «التعليم العالي»: 2017 بدء دراسة البكالوريوس بالجامعة «المصرية- اليابانية»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء الدراسة ببرنامج البكالوريوس بكلية الهندسة في الجامعة «المصرية- اليابانية» اعتبارًا من سبتمبر 2017، على أن يقبل فيه 500 طالبًا، ليصل عدد الطلاب إلى الفين عام 2021، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 19 مليون دولار، كمنحة مقدمة من الجانب اليابانى.

وقال «الشيحي»، في بيان صحفي الأحد، إن هيئة «الجايكا» اليابانية ستقيم المشروع بعد 3 سنوات من إنجازه، لقياس 5 معايير، هي «الأهمية، والفعالية، والكفاءة، والأثر، والاستدامة»، بالتعاون مع الجانب المصري الذي سيوفر الدعم اللازم.

وأشار وزير التعليم إلى أن الدراسة بكلية الهندسة تشمل 8 أقسام، هي «هندسة الالكترونيات والاتصالات، وعلوم الحاسب الآلى وقسم الهندسة، وهندسة الميكاترونكس والروبوتات الهندسية، والهندسة الصناعية والنظم الإدارية، وعلوم وهندسة المواد، وموارد الطاقة والهندسة، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة الطاقة الكهربائية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم العالي»: 2017 بدء دراسة البكالوريوس بالجامعة «المصرية- اليابانية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق