أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يتفقد معهد الأورام

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، الأحد، زيارة تفقدية لمعهد الأورام، شملت وحدة جهاز الرنين المغناطيسي الجديد، والذي وصلت تكلفته لحوالى 9 مليون جنيه بدعم من وزارة الصحة.

ووجه «حجازي» مدير المعهد بتوفير وسيلة اتصال داخل غرف المرضى مع طاقم التمريض، لسرعة تلبية أي مطالب له على الفور، وتوفير الصيانة الدورية لجهاز الرنين المغناطيسي، لكي يعمل بكفاءة عالية بصفة مستمرة، بالإضافة إلى توفير جهاز «بيتي سكان» خلال الفترة المقبلة للتصوير المقطعي الدقيق للمرضى المترددين على المعهد، والذى يخدم أهالى محافظات أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر، لتخفيف مشقة وأعباء التنقل والسفر عن المواطنين.

وأكد المحافظ أن زيارته لمعهد أورام أسوان، تأتي في إطار تفقده لجميع المرافق الطبية على مستوى المحافظة، باعتبار أن صحة المواطن تأتى في مقدمة الأولويات التي تعمل المحافظة جاهدة لتحسينها والإرتقاء بها من أجل توفير خدمة صحية بجودة عالية، مشيرًا إلى أن خطة الدولة تهدف لإجراء مسح طبي شامل للمواطنين، خاصة مرضي أورام الثدي من السيدات.

ووجه «حجازي» مدير المعهد بتعميم إجراء الكشف والفحوصات الطبية للحالات التي يوجد بها في الأسرة أي شخص له تاريخ مرضي سابق.

وقال الدكتور حازم الفيل، مدير معهد أورام أسوان، إنه أنشئ بهدف تقديم الخدمة الطبية في مجال علاج الأورام لمحافظات أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر، على أيدي أساتذة واستشاريين من كلية طب قصر العيني والمعهد القومي للأورام ومستشفى المعادي العسكري، مما يساهم في تخفيف أعباء ومشقة سفر المرضى للقاهرة، حيث أنه يتردد على العيادات الخارجية بالمعهد أكثر من 37.5 ألف مريض سنوياً، ويتم إجراء 1400 عملية جراحية ونادرة سنوياً أيضًا، كما يتم تنظيم 45 جلسة علاج كيماوى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يتفقد معهد الأورام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق