أهم الأخبار اليوم .. بحوث البترول: اعتماد المعهد ضمن مراكز التدريب المتخصصة على المستوى القومي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، عن إدارج مركز تنمية الموارد البشرية بالمعهد ضمن مراكز التدريب المتخصصة على المستوى القومي.

وأضاف الصباغ، في بيان له، الأحد، أن اعتماد مركز تدريب الموارد البشرية يأتي ضمن خطة المعهد لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والاهتمام بالتدريب وتنمية العنصر البشري وتزويده بكل ماهو جديد في كافة التخصصات والمجالات ليصبح العاملين على اعلى مستوى من الكفاءة ولذلك في ظل تزايد انشطة المعهد واسهامة في البحوث التطبيقية والصناعية في مجال البترول.

وأشار «الصباغ» إلى أن تزايد الأنشطة البحثية والتطبيقية والصناعية في مجال البترول يتطلب إنشاء مراكز خدمة لسرعة تلبية احتياجات قطاع البترول حيث تم اعداد هيكل تنظيمي لمركز التدريب فكان اول وحدة يتم تطويرها وفصلها عن باقي النشاط الحكومي بالمعهد .

وتابع «الصباغ» أن المعهد وفر كافة الإمكانيات التدربية من موارد بشرية تتمثل في أكثر من 100 مدرب متخصص و30موظف في 3 ادارات رئيسية تنبثق عنها اقسام، تقوم بتحديد وتحليل الاحتياجات التدريبية وتخطيط وتصميم البرامج، تنفيذ البرامج، تقييم البرامج التدريبية، كما ان الادارة استطاعت توفير 10 قاعات تدريب مجهزة على احدث مستوى باجهزة سمعية وبصرية وترجمة وشاشات عرض واجهزة حاسب الآلي .

وأشار «الصباغ» إلى أن المركز يقدم 11 مجالا تدريبيا وهم تدريب تخصصي «بحثي»، اداري متخصص للكادر العام، تدريب بحثي لمتدربين من الخارج مثل شركات البترول والدول العربية والوزرات والهيئات، التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد، تدريب الجامعات الحكومية المصرية، تدريب خارجي للبرامج المتخصصة بالوزارات والشركات، حاسب آلي بجميع مستوياته، لغات، مجال الجودة والايزو، السلامة والصحة المهنية، التقييم والمتابعه للبرامج وشؤون ادارية ومالية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بحوث البترول: اعتماد المعهد ضمن مراكز التدريب المتخصصة على المستوى القومي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق