أهم الأخبار اليوم .. مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش تعديل اللائحة الأكاديمية لكلية العلوم

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش مجلس جامعة كفر الشيخ، الأحد، تعديل اللائحة الاكاديمية بكلية العلوم، لإضافة ثلاث برامج جديدة للدراسات العليا، وهى «الفيزياء النووية، والكمياء الحيوية، والجيولوجيا الفيزيائية».

وأعلن الدكتور ماجد عبدالتواب القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، خلال الاجتماع، انتهاء كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى من لائحتها الجديدة، طبقا لمعايير الجودة الدولية، والتى شارك في وضعها رجال الصناعة واساتذة من جامعات دولية، وكذلك انتهاء كلية الثروة السمكية من لائحة الدراسات العليا، لتصبح الدراسات العليا مفعلة بجميع كليات الجامعة الستة عشر مع بداية العام المقبل .

وأكد «القمري»، خلال الاجتماع، أن الأستاذ الجامعى «قيمة وقامة»، موضحًا أن الإنجازات «المذهلة» التي حققتها الجامعة خلال الأربع سنوات الماضية على المستوى الانشائى والأكاديمي «ليست كافية وحدها لتحقيق التطور والتقدم المطلوب في المرحلة المقبلة».

وقال «القمري»، وفقًا لبيان صادر عن الجامعة، إن التغيير يجب أن يبدأ من الإنسان، ضاربا المثل بتجربة بعض الدول الصغيرة التي حققت تطورا كبيرا بامكانيات مادية متواضعة، من خلال الاهتمام بتطوير التعليم ومنها سنغافورة، مشددًا على أن مصر «تواجه تحديات ومؤامرات كبيرة من الداخل والخارج» وأن الدور الحقيقي لأساتذة الجامعة هو «نشر القيم الإيجابية وثقافة الالتزام والعمل الجماعى، للنهوض بالجامعة، وتغليب المصلحة العامة على الخاصة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس جامعة كفر الشيخ يناقش تعديل اللائحة الأكاديمية لكلية العلوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق