أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يتبنى حملة «صيادلة مصر بدون فيروس سي»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين أكد خلال لقائه به مساء السبت، أنه سيتبنى حملة «صيادلة مصر بدون فيروس سي»، تحت رعايته ورعاية نقيب الصيادلة، والدكتور طارق سلمان، مساعد الوزير للشؤون الصيدلية، وذلك لفحص وتحليل وعلاج الصيادلة مجاناً.

وأكد «عبيد» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن النقابة لن تكلف الدولة جنيه واحد في العلاج، مشيرًا إلى أن الوزير أعلن خلال لقائه به أنه سيعلن تدشين الحملة في مؤتمر صحفي خلال أيام، وهو ما نشكره عليه ونطلب منه.

وأشار إلى أن الحملة مقسمة إلى 3 مراحل، الأولى منها تنطلق من 1 فبراير وحتى 7 من نفس الشهر في 8 محافظات هي كفر الشيخ والبحيرة وأسيوط والفيوم والدقهلية وجنوب سيناء وشمال سيناء والأقصر، بينما تنطلق المرحلة الثانية من 10 إلى 16 فبراير في محافظات الغربية، والمنوفية، والشرقية، والمنيا، وسوهاج، وأسوان، والإسماعيلية، ومطروح، والسويس، فيما تنطلق المرحلة الثالثة من 19 إلى 25 فبراير في محافظات الإسكندرية، والقليوبية، ودمياط، وبورسعيد، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وقنا، وبني سويف، بينما تشمل الحملة محافظتي القاهرة والجيزة من 1 إلى 25 فبراير.

وأوضح أنه اتفق مع الوزير على عقد اجتماع، الأربعاء، للجنة صناعة الدواء ونقابة الصيادلة ولجنة التسعير، لبحث التسعيرة الجديدة للأدوية والمتعلقة برفع أسعار الأدوية الأقل من 10 جنيهات، وذلك بحضور الوزير.

وأشار إلى أن الوزير قرر معالجة الصيادلة بدواء الهارفوني – وهو علاج فيروس سي الجديد- كاشفاُ عن أن الدواء حصل على موافقة من هيئة صناعة الدواء وسيكون في الأسواق خلال شهر بـ1100 جنيه، بجانب وصول المادة الخام للسوفالدي لتصنيعه في شركة النصر لاستخدامه بجانب عقاري الديكلانزا والأوليسيو.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة يتبنى حملة «صيادلة مصر بدون فيروس سي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق