أهم الأخبار اليوم .. معتز عبدالفتاح عن خطابات رؤساء مصر: السيسي «مرتجل».. ومرسي لا يقدم شيئًا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حلل معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، خطاب الرؤساء المصريين في مختلف الفترات الرئاسية، بداية من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر إلى الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي.

وقال «عبدالفتاح»، خلال برنامجه «90 دقيقة» على قناة «المحور»، مساء الأحد: «عبدالناصر نجح في توصيل رسالته إلى الشعب المصري عبر خطاباته، ونجح في جذب قلوب المصريين، حتى أنهم رفضوا خطاب التنحي الذي كُتب بعناية فائقة من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل».

وتابع: «الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ألقى خطبة في أكاديمية الشرطة في 23 يناير 2011 وهو مكان محاكمته الآن، الراجل عجز، الراجل في عيون الشباب (جدو)، قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء»، موضحًا أن قدرته على الإقناع محدودة، حيث كان يعتقد أنه لن يكن يتنوى ترك السلطة لابنه جمال مبارك، ولكن سيحتفظ بها لنفسه.

وأشار إلى أن خطابات الرئيس الأسبق محمد مرسي، لا تقدم شيئا أو معلومات جديدة، موضحًا أن «مرسي ليس متحدثا بارعا، ويفقد القدرة على اتخاذ القرارات، وأساء الإخوان في اختيار مرشحهم، ونحمد ربنا على كده، تأخون مصر لأ، تخلي مصر جزء من الإخوان لأ».

وعن خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال: «الرئيس عاوز يتكلم مع الناس دون ترتيب مسبق، بيحب يرتجل عشان ينقل الشحنة العاطفية للشعب المصري، الشحنة دي لا تقل أهمية عن الكلام نفسه، اللي بيتصرف بالطريقة دي هيكسب، ولكن الجزء المكتوب في خطاباته ضعيف».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معتز عبدالفتاح عن خطابات رؤساء مصر: السيسي «مرتجل».. ومرسي لا يقدم شيئًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق