أهم الأخبار اليوم .. دفتر ذكريات البرادعي في «#خمس_سنين_ثورة»: «لا قوة فوق قوة الحق»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل 5 سنوات، كان الدكتور محمد البرادعى من أول الشخصيات العامة التي أعلنت دعمها للمظاهرات، إذ قال، في رسالة بثها على على موقع «تويتر» في 24 يناير 2011: «أؤيد بقوة دعوة الشعب للتظاهر السلمى الحاشد ضد القمع والفساد».

ولم ينس مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، التذكير بالثورة، ومطالبها، خلال الخمس سنوات الماضية، في كل ذكرى تمر بها، والحديث عن الانكسارات التي مرت بها، وانتقاد الطريق التي تسير فيه السلطة الموجودة في تلك الفترة.

في التقرير التالي، نستعرض دفتر ذكريات البرادعي في «#خمس_سنين_ثورة»، من خلال تدويناته على موقع «تويتر»:

كتب البرادعي في حسابه على «تويتر»، الأحد 24 يناير 2016، في ذكرى الثورة الخامسة: «لكل من شارك وضحى من أجل الحرية والكرامة الإنسانية: الوطن مدين لكم وفخور بكم»، وأضاف: «ثقوا أن الثورة ستنتصر لأنكم المستقبل ولأن لا قوة فوق قوة الحق».

وفي الذكرى الأولى للثورة، كتب البرادعي: «عشية ذكرى الثورة زرت أسرة مينا دانيال وأسرة الشيخ عماد عفت واطمأنيت على الدكتور أحمد حرارة. لكى لا ننسى نحن مدينون لهم بحريتنا».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

وأضاف: «ذكرى ثورتنا غداً: سلمية، حزينة، متوحدة المطالب ويدفعها الأمل. الثورة ستنتصر».

وتابع: «رسالة إلى البرلمان: أولويات الثورة في ملعبكم: قوانين إستقلال القضاء والإعلام والمحاكمات العسكرية وتعويضات الشهداء والحد الأقصى والأدنى للأجور».

وفي الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، دعا البرادعي إلى الخروج لاستكمال أهداف الثورة، وهاجم الرئيس المعزول، محمد مرسي، وحكومته بسبب ما سماه «انعدام المسؤولية في التعامل مع المأساة التي نعيشها».

وقال البرادعي: «لنخرج للميادين لإستكمال أهداف الثورة».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

وأضاف: «ما نراه حتي الأن من الرئيس وحكومته في التعامل مع المأساة التي نعيشها هو قمة في انعدام المسؤولية».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

وتابع: «لن يعود لمصر توازنها إلا بحل سياسي يبدأ بالشفافية والمصداقية وبحكومة إنقاذ وطني من أجل استعادة الأمن وتعافي الاقتصاد وبدستور لكل المصريين».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

وفي الذكرى الثالثة، انتقد البرادعي، أحداث العنف في الشوارع، قائلًا: «نري أقبح ما فينا ونفقد أغلي من فينا. متي سندرك أن العنف ليس حلا وأن وطنا قائما على «هيبة» الانسان هو الوطن الذي نبتغيه جميعا».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

وقبل يومين من الذكرى الرابعة، اكتفي البرادعي، بنشر رابط أغنية «وأقولك إيه» للفنان حمزة نمرة، مصحوبًا بتعليق: «ما حدش فينا مش خسران ولا مجروح... وامتي نفوق !».

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دفتر ذكريات البرادعي في «#خمس_سنين_ثورة»: «لا قوة فوق قوة الحق» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق