أهم الأخبار اليوم .. «الوفد» عن ثورة يناير: من أعظم الثورات الشعبية في التاريخ الحديث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حزب الوفد بأسيوط، الإثنين، إن ثورة يناير هي واحدة من أعظم الثورات الشعبية في التاريخ الحديث وستبقى درسًا موجعًا وبليغًا يجب أن تعيه جيدًا وتدركه كل الأنظمة وأنها باقية في وجدان الشعب أمد الدهر، مشددًا على اعتزاز الوفديين بثورة يناير ودورهم فيها.

وطالب محمود معوض نفادي، المتحدث الرسمي باسم الحزب بالمحافظة، في بيان له بمناسبة الذكرى الـ5 لثورة 25 يناير، الإثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يبرهن بقوة على انحيازه الكامل لثورة يناير وتحقيق أهدافها، لافتًا إلى وجود حالة تذمر عام بين الشباب وضيق وذلك بسبب حالة قد تكون ممنهجة من قبل بعض المحسوبين على النظام الأسبق لتشويه الثورة ومن شارك فيها بل ومحاولات سافرة لوأدها وهذا تعدي على الشعب والتاريخ والدستور وإغفال لحكم القضاء بإدانة المخلوع مبارك وعلى الرئيس وقف ذلك بنفسه.

كما طالب «نفادي» الرئيس السيسي بالإفراج عن الشباب المحكوم عليهم بالسجن بسبب قانون التظاهر، معتبرًا: «استمرارهم في الزنازين نقطة سوداء في ثوب السلطة».

وشدد على ضرورة فتح تحقيق حول تقارير المجلس القومي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بحالات الاختفاء القسري وتحديدًا واقعة أشرف شحاته.

وتابع: «إننا نتمنى في هذه الذكرى أن يفتح الرئيس حوارًا مع شباب الثورة والقوى السياسية للاستماع لرؤيتهم في العديد من القضايا»، مؤكدًا على مساندة الوفد وشبابه لمؤسسات الدولة في حربها ضد الإرهاب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الوفد» عن ثورة يناير: من أعظم الثورات الشعبية في التاريخ الحديث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق