أهم الأخبار اليوم .. الإمارات تشيد بالأعمال المصرية المشاركة في جائزة خليفة التربوية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء الأحد، وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية بدولة الإمارات الذي أشاد بالأعمال المصرية المقدمة للجائزة والتي سبق أن فاز بها 56 باحثًا مصريًا كان منها 36 بحثًا في مجال التعليم.

وأكد «الشيحي»، خلال اللقاء، على اهتمام مصر بتحقيق التكامل مع الدول العربية في مجال التعليم والثقافة.

وبحث الوزير مع الوفد الإماراتي زيادة الترشيحات المقدمة للجائزة من الباحثين المصريين وذلك من خلال نشر الجائزة والتعريف بها بين الأوساط التعليمية في مصر، حيث تشمل جائزة خليفة 11 مجالاً للتنافس منها المشاريع والبحوث والتأليف والابتكار والتعليم العام والتعليم العالي والذي ينقسم إلى شعبتين الأولى خاصة بمجال التدريس والثانية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار.

من جانبه، أبدى الجانب الإماراتي رغبته في ضم محكمين مصريين وكذلك توسيع المشاركة المصرية في معارض التعليم بدولة الإمارات، وقدموا الدعوة للوزير للمشاركة في حفل تكريم المتميزين في إبريل المقبل.

فيما أعرب الوزير عن تقديره للدعوة، مشيدًا بتجربته في المشاركة بمؤتمر قمة المعرفة الذي نظمته الإمارات ديسمبر الماضي وما توصل له من نتائج قيمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الإمارات تشيد بالأعمال المصرية المشاركة في جائزة خليفة التربوية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق