عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أمن القليوبية يحبط مخططًا إخوانيًا لقطع طريق 15 مايو بشبرا الخيمة القليوبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، في الساعات الأولي من صباح، الإثنين، من إحباط محاولة عناصر من جماعة الأخوان حاولت قطع طريق شارع 15 مايو بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة، بإشعال النيران في إطارات السيارات.

تلقى اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، إخطارا بالواقعة من المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، وبانتقال قوة من ضباط مباحث القسم بإشراف العقيد جمال الدغيدي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة أُحبطت محاولة المتهمين، وفروا هاربين عند مشاهدتهم قوة الشرطة.

من ناحية أخرى، رفعت مديرية أمن القليوبية حالة الطوارئ والاستنفار القصوى، تحسبا لأي أعمال شغب من قبل، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وانتشرت قوات الشرطة بمحيط المنشآت الحيوية والمدارس والبنوك والكنائس ومكاتب البريد بمحافظة القليوبية، لحماية المواطنين وتأمين المنشآت المهمة والطرق والمحاور المرورية الرئيسية والطريق الدائري بنطاق المحافظة.

ووضع اللواء رضا فرحات يرافقه اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في مقر قوات الأمن ببنها، وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء.

من جانبه، قال اللواء سعيد شلبي إن هناك خطة لحماية أمن ومؤسسات المحافظة، تتضمن تأمينًا أمنيًا شاملاً على مستوى قطاعي المنطقة الجنوبية والشمالية والأقسام الشرطية والسجون العمومية التابعة لهما واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، ونشر مجموعات قتالية لتأمين مبنى مديرية الأمن ومبنى ديوان عام المحافظة في مدينة بنها، وفروع شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتزويد المباني والكليات بجامعة بنها بكاميرات مراقبة على مدى الـ24 ساعة ووضعت المديرية حواجز أسمنتية أمام مديرية الأمن وأغلقت الشارع المجاور لها.

وأشار مدير الأمن إلى تشديد الحراسات على المنشآت الحيوية والكنائس، إضافة إلى الدفع بتشكيلات من الأمن المركزي حول مباني الأقسام ومحيط سجني أبوزعبل والقناطر، والطرق المؤدية لسجن المرج تحسبا لأي طوارئ أو مستجدات حال حدوث أي أعمال عنف.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أمن القليوبية يحبط مخططًا إخوانيًا لقطع طريق 15 مايو بشبرا الخيمة القليوبية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق