أهم الأخبار اليوم .. تفريق تجمعات محدودة في الإسكندرية والقبض على 15 إخوانيا بالإسكندرية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت قوات الأمن في الإسكندرية في تفكيك عبوة ناسفة بشارع المكس، كما عثرت على قنبلة هيكلية بمنطقة محرم بك، فيما فرقت قوات الأمن تجمعات محدودة لعشرات من عناصر تنظم الإخوان الإرهابى بعدة أنحاء، وألقت القبض على 15 منهم لمخالفتهم قانون التظاهر.

يأتي ذلك فيما قام رجال الأمن بتوزيع ورود على المواطنين في الإشارات المرورية بمناسبة ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، وانتشرت قوات التدخل السريع بمختلف ميادين الإسكندرية، تحسبًا لحدوث أي محاولة للخروج على القانون.

كان عشرات من عناصر الإخوان الإرهابية قد قطعوا الطريق الدولي المؤدي لمنطقة العامرية ضمن دعوتها لارتكاب أعمال عنف في الذكرى الخامسة لثورة يناير، إلا أن قوات الأمن توجهت للمكان على الفور لفتح الطريق، ما أدى لهروب هذه العناصر حتى لا يتم إلقاء القبض عليها.

كما خرجت مسيرات محدودة في بعض مناطق المنتزه والرمل برج العرب والعامرية والورديان اقتصرت في معظمها على أعضاء تنظيم الإخوان من النساء، حيث رفعن علامات رابعة، وصور المعزول محمد مرسي.. بعد أن كان عشرات من عناصر ما يسمى بـ«أولتراس نهضاوي» قد قاموا بمظاهرة غير مرخصة بميدان القائد إبراهيم صباح اليوم، لأول مرة منذ عدة أشهر وسرعان ما تفرقوا مع وصول قوات الأمن.

من جهته، أكد مدير مباحث الإسكندرية، العميد شريف عبدالحميد، أن قوات الأمن ستتعامل بكل حسم مع أي محاولة للخروج على القانون، مشيرا إلى أنه تم تأمين المنشآت الحيوية كالسفارات والبنوك، كما تنتشر قوات التدخل السريع في مختلف أنحاء المدينة.

وفي الوقت نفسه، أغلقت المنطقة الشمالية العسكرية، المنطقة المحيطة بالبوابة الرئيسية لقيادة المنطقة بشارع المشير بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية ووضعت القوات الأسلاك الشائكة بمحيط المدخل الرئيسي لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

وبشكل عام، تشهد الإسكندرية هدوءا، حيث تكاد تخلو شوارعها من المارة مع حركة ضعيفة للغاية للسيارات في الساعات الأولى من اليوم، بما في ذلك العديد من الشوارع الرئيسية بالكورنيش وشارعي أبوقير والسريع، والطريق الدولي الواصل بين منتصف المدينة وحي العجمي أقصى غرب المدينة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تفريق تجمعات محدودة في الإسكندرية والقبض على 15 إخوانيا بالإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق