أهم الأخبار اليوم .. «المرزوقي» يُهاجم السيسي بعد نصيحته للتونسيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، على نصيحة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتونسيين بالحفاظ على بلدهم، وتضمن هجوما على النظام الحالي.

وقال «المرزوقي» في رسالة عبر صفحته على «فيس بوك»، الاثنين: «السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا، هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا، وبدوري أنصح المصريين».

وأضاف «المرزوقي» أنه «ليس فقط الشعب المصري الرائع بحاجة للحفاظ على مصر، العالم العربي، الربيع العربي، القضية الفلسطينية، أهلنا المُحاصرين في غزّة، العالم».

وكان السيسي وجه خلال كلمته التي ألقاها، السبت، بأكاديمية الشرطة بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 64 للشرطة المصرية، رسالة إلى الشعب التونسي، داعيا أفراده إلى الحفاظ على بلادهم، قائلا: «إن الظروف الاقتصادية صعبة لكل العالم، حافظوا على بلادكم، وما تضيعوش بلادكم».

وأضاف: «أقول هذه الكلمة الآن عسى أن سبحانه وتعالى يمنحني أجرا بأنني وصيت بالخير والسلام، والأمن والتعمير والتنمية والاستقرار، وليس بالترويع ولا التخريب ولا التدمير، ولا القتل ولا الشر، ولا سعيت له، أقول لكل من يسمعني في كل دولة: حافظوا على بلادكم ولا تضيعوها».

وقال المرزوقي إننا «كلنا بحاجة لمصر حرة من الفساد والاستبداد، لأنها كانت وستبقى أكبر درع للأمة في هذه اللحظة من تاريخها، والكل يتطاولون عليها لغياب هذا الدرع».

وتطاول الرئيس التونسي السابق، على الرئيس السيسي، ووصفه بـ«الديكتاتور»، وقال «خذوا بالكم من المحروسة لا تنجرّوا لمربع العنف الذي يريده الديكتاتور»، وجدد طلبه بالإفراج عن الرئيس الأسبق محمد مرسي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المرزوقي» يُهاجم السيسي بعد نصيحته للتونسيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق