أهم الأخبار اليوم .. مصر تشارك بالمؤتمر الدولي لتنظيم الأسرة في أندونيسيا

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عاطف الشيتاني، رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بوزارة الصحة، إن العالم كله يتحدث عن تنظيم الأسرة كمحور أساسي للمحافظة على صحة الأم والطفل، وليس فقط لخفض الخصوبة.

وعرض «الشيتاني»، في المؤتمر الدولي لتنظيم الأسرة في «نوسا دوا» في إندونيسيا، ممثلا عن وزارة الصحة والسكان، جهود الوزارة في التصدي للزيادة السكانية، وتفعيل استدامة برنامج تنظيم الأسرة في مصر والتدخلات المستقبلية، لزيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الاسرة

بدوره، قال د. باباتوندي Babatunde المدير التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة للسكان، إن تنظيم الأسرة ليس قضية صحية فقط، ولكنه أداة في يد المرأة كي تدير حياتها بكفاءة بما يؤثر على صحتها وتعليمها ومكانتها في المجتمع.

وخلال المؤتمر، كرمت شخصيات ساهمت في اوطانها أو في العالم في إنقاذ حياة الأطفال والأمهات، باستخدام تنظيم الأسرة، كل المكرمين تعاونوا مع مؤسسة مليندا وبيل جيت الخيرية، وهما من القطاع الأهلي والخاص بانجلترا وباكستان واندونيسيا.

فيما قال جوكو ويدودو، رئيس اندونيسيا، إن تنظيم لأسرة وما يفعله للإنسان جعله ركيزة أساسية للسلام العالمى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصر تشارك بالمؤتمر الدولي لتنظيم الأسرة في أندونيسيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق