عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الدولي للتنمية الزراعية» يموّل مشروعاً لتطوير الري بنصف مليون فدان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم عقد اتفاق مع الصندوق الدولى للتنمية الزراعية «إيفاد» على تمويل مشروع جديد لتطوير الرى الحقلى وترشيد استخدام المياه لمساحة 500 ألف فدان، ضمن المشروع القومى الحالى لتطوير الرى في مساحة 5 ملايين فدان في عدة محافظات.

وأضاف «فايد»، خلال لقائه، اليوم الإثنين، الدكتور محمد شاكر، مدير مكتب صندوق «إيفاد» في مصر، أن مشروع تطوير الرى الحقلى الممول من البنك الدولى والاتحاد الأوروبى سيخدم 350 ألف فدان كمرحلة أولى منه خلال العام الحالى، وذلك في محافظات «البحيرة- كفر الشيخ- أسيوط- سوهاج- قنا- بنى سويف- المنيا- الشرقية- الدقهلية»، مشيراً إلى أنه تقرر تكليف مركزى البحوث الزراعية والصحراء بإعداد المقترحات اللازمة لتنفيذ المشروع الجديد الذي يموله الصندوق الدولى للتنمية الزراعية.

وتابع أن الدراسات التي أجراها مركز البحوث الزراعية تؤكد أن المشروع يوفر 10 مليارات متر مكعب من المياه كانت تهدر عن طريق التسرب في التربة والبخر الجوى، ويوفر 10% من مساحات الأراضى عن طريق تغطية المراوى والمساقى والفتحات واستبدالها بمواسير قطرية داخل الحقول بدلاً من الحدود التقليدية بين الحيازات الزراعية.

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر، في بيان صحفى على هامش اللقاء، إنه سيتم افتتاح مشروع «الاستثمارات الزراعية وتحسين سبل المعيشة SALL» في 11 فبراير المقبل، بحضور عدد من الوزراء المعنيين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الدولي للتنمية الزراعية» يموّل مشروعاً لتطوير الري بنصف مليون فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق