أهم الأخبار اليوم .. الأحزاب تحتفل في مقارها.. وتؤكد: أهداف الثورة في القلوب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفل عدد من الأحزاب بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير في مقارها، تخوفا من استغلال مسيراتها أو تظاهراتها السلمية في أعمال عنف من قبل جماعات التطرف، وأكدو أن أهداف الثورة في القلوب، وأوضحوا أن عدم نزول المواطنين للشارع يأتى تجنباً للمواجهات الأمنية، لافتين إلى أن سوء الأحوال الجوية يعد السبب الأخير في عدم المشاركة.

قال عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، مؤسس حزب المؤتمر، إن ثورة 25 يناير ستظل دائماً رمزا لوحدة الشعب وتطلعه إلى مستقبل أفضل بحرية وكرامة، موجها، في بيان له أمس، التحية للشعب المصرى في الذكرى الخامسة لثورة يناير. ووصف الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الوضع السياسى في الذكرى الخامسة لثورة يناير بأنه أصبح أسوأ مما كانت عليه الأوضاع قبل الثورة، بسبب ممارسات جهاز الأمن، والتشريعات غير الدستورية التي صدرت بعد الثورة. وقال الحزب، في بيان أصدره أمس بمناسبة ذكرى الثورة، إن الأهداف التي خرجت من أجلها الثورة ما زالت بعيدة المنال، فيما يخص تضييق المجال العام وحصار منظمات المجتمع المدنى، كما لم تتحقق العدالة الاجتماعية، وتراجعت المكاسب التي حققتها الثورة في مجال الحريات، مطالباً باحترام مواد الدستور التي تؤكد على تحقيق العدالة الاجتماعية وصيانة حقوق الإنسان، وتعديل كل القوانين المخالفة للدستور، وفى مقدمتها قانون تنظيم التظاهر، وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية التي تبيح الحبس الاحتياطى بلا حدود، وقانون الكيانات الإرهابية، والإفراج الفورى عن المحتجزين من شباب الثورة، والإسراع في إصدار قانون للعدالة الانتقالية، وفقاً لما نص عليه الدستور، والتعويض العادل لمصابى الثورة وأسر الشهداء، وإصدار حزمة تشريعات تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال فريد زهران، نائب رئيس الحزب، إن دعوات التظاهر في 25 يناير ووجهت برفض من قبل الأجهزة الأمنية وبعض الحملات الإعلامية، فأدركت القوى السياسية أن النزول في الشارع لن يكون احتفالا بالثورة بقدر ما سيكون مواجهات.

وقال عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، إن مقار الحزب تحيى الذكرى بندوات ومؤتمرات تجنبا لاستغلال أي مسيرة أو مظاهرة من قبل جماعة الإخوان أو جماعات العنف والتطرف، وحتى لا تمارس الأحزاب المدنية حالة من الضغط على قوات الأمن في مواجهتها للانفلات الأمنى تحت دعوى 25 يناير أو ثورة ثالثة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأحزاب تحتفل في مقارها.. وتؤكد: أهداف الثورة في القلوب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق