عاجل

أهم الأخبار اليوم .. توابع الطقس السيئ: احتراق ١٠ أفدنة وانهيار منزلين وإغلاق ٤ موانئ

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت موجة الطقس السيئ، اليوم الإثنين، في انقلاب سيارة وإصابة 5 مواطنين بالمنيا، وانهيار منزلين بسوهاج، فيما قذفت شدة الأمواج بجثتى مالك المركب الغارق «طارق بن زياد» ونجله إلى الشط بالبحيرة، وشبت النيران في 10 أفدنة مزروعة بالقصب في نجع حمادى بسبب سرعة الرياح، وإغلاق ٤ موانئ بسبب الطقس.

ودولياً، شهد العديد من دول العالم موجات صقيع قارس وعواصف باردة، حيث تسببت موجة صقيع وثلوج تضرب آسيا بحالات وفاة وإلغاء رحلات وفوضى. وفى هونج كونج أغلقت المدارس الابتدائية ودور الحضانة بعدما تدنت الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة منذ 60 عاماً. وارتفع عدد ضحايا الطقس السيئ في تايوان إلى 85 قتيلاً، فيما لقى شخصان حتفهما وأصيب 100 آخرون بعد اجتياح العواصف الثلجية المنطقة الغربية من اليابان، وما نجم عنها من اضطرابات في أنشطة النقل الجوى والبرى. وحاصرت السيول 86 ألف شخص في جزيرة جيجو السياحية في كوريا الجنوبية.

وسجلت العاصفة «جوناس»، التي ضربت الساحل الشرقى الأمريكى، رقماً قياسياً في كثافة تراكم الثلوج بشوارع المدن الكبرى والفيضانات الجارفة التي ضربت السواحل، وحاصرت أكثر من 150 مليون أمريكى في الشوارع وداخل المنازل، وإلغاء عشرات الآلاف من الرحلات الجوية، كما أسفرت عن مقتل 30 شخصاً على الأقل. وعربياً، أغلقت لبنان المدارس بسبب العاصفة الثلجية «تالاسا»، التي امتدت للضفة الغربية وفلسطين المحتلة وسوريا، حيث تقرر إغلاق المدارس أيضاً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. توابع الطقس السيئ: احتراق ١٠ أفدنة وانهيار منزلين وإغلاق ٤ موانئ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق