أهم الأخبار اليوم .. مستشار المفتي: الإسلام منح الأقليات الدينية حقوقها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار الأكاديمي والمنسق العلمي لمفتي الجمهورية، إن التاريخ الإسلامي لم يعرف إكراهًا في الدين، بل على العكس ترك الناس وما يدينون دونما أي إكراه، والنموذج المصري خير دليل على ذلك، فقد بقي المصريون من الأخوة المسيحيين على ديانتهم بعد الفتح الإسلامي، ونعموا خلال تلك الفترة بكل حقوقهم، بل إن الفتح الإسلامي حرر كنائسهم وأعادها إليهم ولم يحولها إلى مساجد.

وأكد «عاشور»، في كلمته ضمن فعاليات مؤتمر «حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية»، ويعقد بمدينة مراكش المغربية، أن الأقليات غير المسلمة نعموا بكافة حقوقهم في ظل الحضارة الإسلامية، حتى إن أحد المستشرقين الإنجليز شهد بهذا وهو «سير توماس أرنولد»، قال: «إنه من الحق أن نقول: إن غير المسلمين قد نعموا- بوجه الإجمال- في ظل الحضارة الإسلامية بدرجة من التسامح لا نجد لها معادلاً في أوروبا قبل الأزمنة الحديثة، وإن دوام الطائفة المسيحية في الوسط الإسلامي يدل على أن الاضطهادات التي قاست منها بين الحين والآخر على أيدي المتزمتين والمتعصبين كانت من صنع الظروف المحلية، أكثر مما كانت عاقبة مبادئ التعصب وعدم التسامح».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستشار المفتي: الإسلام منح الأقليات الدينية حقوقها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق