أهم الأخبار اليوم .. «جنينة» يتقدم بشكوى للقضاء الأعلى ضد قاضي التحقيقات في شكوى «الزند»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علمت «المصرى اليوم» أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، قد تقدم بمذكرتين للنائب العام، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، برفضه الحضور أمام المستشار صفى الدين أباظة، قاضى التحقيق، في الشكوى المقدمة من المستشار أحمد الزند، وزير العدل، ضد جنينة، والتى يتهم فيها الأخير بإهانته.

ونصت المذكرة، التي تقدم بها على طه، محامى جنينة، أنه يرفض اختيار أباظة للتحقيق مع موكله لوجود خلافات سابقة بينه وبين موكله تتعلق بترشح كل منهم في قائمتين متنافستين في انتخابات نادى القضاء عام 2002 وهى التي فازت بها قائمة المستشار زكريا عبدالعزيز، برئاسة النادى وعضوية جنينة.

وتابعت المذكرة أن أباظة قام بالتشهير بجنينة في الإعلام قبل مثوله للتحقيق، وأعلن ما يعتزمه ضده وما يتصل بأسرار التحقيق، ولا يجوز الإفصاح عنها، مثل أنها طالب جنينة بالحضور للتحقيق يوم 18 يناير الجارى إلا أنه لم يمتثل للحضور، وفى حالة عدم حضوره سيتم توقيع غرامة مالية عليه، ثم إصدار أمر بضبطه وإحضاره، مما يمثل تشهيرا بجنينة.

وطالب محامى جنينة باتخاذ موقف مع أباظة مماثل لما تم اتخاذه مع المستشار ناجى شحاتة عندما أدلى بتصريحات للإعلام في قضايا منظورة أمام القضاء.

كما طالب محام جنينة بمعاملة موكله معاملة الوزراء، حيث إنه وزير ولا يصح استدعائه من قبل قاضى التحقيق مخالفة للقانون رقم 79 الخاص بمحاكمة الوزراء، وكذلك القانون الخاص بالجهاز المركزى للمحاسبات.

كان المستشار أحمد الزند، وزير العدل، قد تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، يتهمه فيه بالسب والقذف.

وقال المستشار الزند في البلاغ المقدم إن المستشار هشام جنينة اتخذ من منابر الإعلام المختلفة سبيلًا للنيل من مؤسسات الدولة لهز ثقة الشعب فيها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «جنينة» يتقدم بشكوى للقضاء الأعلى ضد قاضي التحقيقات في شكوى «الزند» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق