أهم الأخبار اليوم .. في ذكري 25 يناير.. 4 آلاف زائر لحديقة الحيوان بسبب الأمطار

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انخفضت أعداد الزائرين بحديقة الحيوان بالجيزة، الإثنين، إلى 4 آلاف زائر بدلا من 15 ألف زائر متوسط أعداد زائري الحديقة في الأيام العادية، بسبب انخفاض درجات الحرارة، والأمطار، في ذكرى ثورة 25 يناير.

وانتشرت قوات من الأمن في جميع أركان الحديقة لتأمين زوارها، ورصدت «المصري اليوم» خلال جولتها بالحديقة تواجدا أمنيا كثيفا، فضلا عن انتشار عربات الإطفاء في مختلف أرجائها لحماية الحديقة والحيوانات البرية بها.

وقال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه يجرى حاليا تنفيذ مخطط لتطوير الحديقة من خلال زيادة المسطحات الخضراء، وتقليم الأشجار التي تشكل خطورة على زائري الحديقة، وتضفي جمالا على أركان الحديقة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتطوير بوابات الحديقة الـ5، ومنها باب الحديقة المطل على ميدان نهضة مصر وجامعة القاهرة.

وأضاف «رجائي» في تصريحات صحفية لـ«المصري اليوم»، أنه يجرى تأهيل الجبلايات الخشبية خلف سبع البحر، والتي كانت مليئة بالقمامة، حيث تم نقل من 600 طن من المخلفات الناتجة عن تهذيب الأشجار ورفع القمامة المتراكمة بالحديقة، التي تسببت في تكرار حوادث الحرائق بها، حيث تم جمعها، وتشجير الأماكن الخالية التي كانت تتوسطها «الزبالة»، والتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل بمحافظة الجيزة لإزالة القمامة الملقاة داخل طرقات الحديقة.

وطالب «رجائي» زوار الحديقة بضرورة الاهتمام بالسلوكيات الجيدة التي تحافظ على الأماكن المختلفة بالحديقة، مشيرا إلى استمرار أعمال التطوير للمساحات الخضراء، وأعمال النظافة داخل دروب الحديقة ومساحاتها الخضراء، والقيام بأعمال الطلاء للأماكن التي تحتاج إلى الطلاء، وإعادة تأهيل دورات المياه حتى يشعر رواد الحديقة بالخدمات المميزة، وتطوير ممرات ،وتطوير الجباليات، وتزويدها بالإضاءة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. في ذكري 25 يناير.. 4 آلاف زائر لحديقة الحيوان بسبب الأمطار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق