عاجل

أهم الأخبار اليوم .. تحديد مجلس تأديب للنائب البرلماني المتهم بـ«الغش» بجامعة الفيوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت جامعة الفيوم تحديد موعد انعقاد مجلس تأديب طالب كلية الحقوق بمركز التعليم المفتوح الدارس بالمستوى الثالث، محسن أحمد عبدالحميد حسن، الشهير بـ«محسن أبوسمنة»، النائب البرلماني عن دائرة طامية، غدًا الأربعاء، في الـ11 صباحًا، وفق تصريح الدكتور أحمد معوض، مدير مركز التعليم المفتوح، مشيرًا إلى أنه تم إخطار الطالب بعلم الوصول بالموعد المحدد.

وتخلص الواقعة حسبما جاء في مذكرة التحقيق الإداري المقيدة برقم 379 لسنة 2016، بثبوت المخالفة بعد ضبط الطالب متلبسًا بالغش ورفضه الحضور أمام المحقق رغم إبلاغه شفهيًا وقتها، وهاتفيًا في اليوم التالي للامتحان، وإخطاره بعلم الوصول من خلال تلغراف لسماع أقواله فيما هو منسوب إليه من واقع محضر الغش المحرر له أثناء تأديته الامتحان في مادة «نقود وبنوك»، بعد ضبط مراقب اللجنة ورقتين مكتوب عليهما «وش وضهر» داخل ورقة إجابة الطالب، تبين تطابق ما هو مكتوب على الورق المضبوط بالمكتوب داخل ورقة الإجابة الخاصة به.

وانتهى التحقيق بحسب المذكرة، لإحالة الطالب «محسن أحمد عبدالحميد حسن» لمجلس تأديب الكلية، إعمالًا لنص المادة 124 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، والتي نصت على «يعتبر مخالفة تأديبية كل إخلال بالقوانين واللوائح والتقاليد الجامعية»، واستناداً لنص المادة 125 من نفس اللائحة على «أن كل طالب يرتكب غشًا في امتحان أو شروعًا فيه، ويضبط في حالة تلبس، يحال إلى مجلس التأديب «الأمر الذي يتعين معه إحالة الطالب إلى مجلس تأديب الطلاب بالكلية، حيث إن المخالفة ثابتة في حق الطالب المحال على النحو المبين بالأوراق بعد ضبطه متلبسًا بالغش ورفضه الحضور أمام المحقق رغم إبلاغه وإخطاره بعلم الوصول مما يتعين معه مساءلته تأديبيًا عما هو منسوب إليه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تحديد مجلس تأديب للنائب البرلماني المتهم بـ«الغش» بجامعة الفيوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق