أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: برامج لرفع الوعي بدمج ذوي الإعاقة بمدارس الغربية وأسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور أحمد آدم، مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، الثلاثاء، اجتماعين مع مسؤولي التربية الخاصة بالغربية وأسوان، بالتعاون مع المديريتين التعليميتين، لمناقشة آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 والكتاب الدوري 19 لسنة 2015، وطرق التعامل مع الفئات المدمجة داخل قاعات الدرس (الطفل التوحدي- المعاقون ذهنيا- المعاقون بصريا)، والإجابة عن استفسارات الحضور، والتخاطب وعيوب الكلام، بحضور خبراء تنمية التربية الخاصة وخبراء التخاطب بالمديريات التعليمية.

وأضاف آدم أن الفئة المستهدفة من اللقاء تشمل المعلمين والمديرين والإخصائيين والعاملين بمدارس الدمج (التعليم المجتمعي- رياض الأطفال- المدارس الرسمية للغات- المدارس الخاصة)، بالإضافة إلى أولياء الأمور، ولجنة الدمج بالمديرية.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن متابعة ما تم تنفيذه من خطوات في مجال التوعية بالدمج التعليمي بالمديريات التعليمية، ومن منطلق ما جاء في الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، لافتا إلى أن اللقاء طرح العديد من التوصيات، وهي ضرورة توفير تدريبات متخصصة في مجال التعامل مع المعاقين للعاملين بمدارس التعليم العام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: برامج لرفع الوعي بدمج ذوي الإعاقة بمدارس الغربية وأسوان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق