عاجل

أهم الأخبار اليوم .. معرض «المصري اليوم» يُبرز دور الإعلام قبل وبعد ثورة 25 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينظم «جاليري المشربية للفن المعاصر» معرض «المصري اليوم- تداخلات مع جريدة»، للفنان هشام الزيني، خلال الفترة من 31 يناير حتى 10 مارس 2016، ويضم 40 لوحة من الكولاج، نفذت ما بين سنتى 2014 و2015 على ورق الصحيفة.

وقال «الزيني»، في الإيفنت المنشور على «فيس بوك» إن المعرض يلعب على فكرة ازدواجية معنى جملة «المصرى اليوم» ليس فقط بالإشار إلى جريدة «المصري اليوم»، ولكن أيضا إلى «مصر هذه الأيام».

وقال إن اختيار نوع العمل وخاماته يجذب الانتباه إلى الأحداث السياسية، وعلى دور الإعلام في مصر أثناء وبعد ثورة 25 يناير 2011، ولكن المعرض يأخذ أيضا بعين الاعتبار موضع الفنان في هذا المشهد الصعب.

وأضاف الفكرة العامة للمعرض وجود الصور الظلية للاعبى كرة القدم وهم يتنازعوها أو يلعبون بها، وفى الخلفية كلمة (ملاعب) تحضر هذا المشهد المتكرر، والذى يمثل فيه الرياضيون ليس فقط الافتقار للديناميكية في هذه البلاد، ولكن أيضا ألإحساس بالمنافسة والتحدى، والذى يبدو أنها تغلبت على وحدة ميدان التحرير.

هشام الزيني، ولد بالقاهرة عام 1956 لأم ألمانية وأب مصري سوداني، نشأ في بيئة ثنائية اللغة ومتعددة الثقافات، درس العمارة في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة، وأكمل الدراسات العليا مع البروفيسير حسن فتحي، رائد فن العمارة المصرية الأصيلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معرض «المصري اليوم» يُبرز دور الإعلام قبل وبعد ثورة 25 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق