أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: 13 عيادة للكشف المبكر عن مرض «السكري» في 12 محافظة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن تطبيق مشروع الكشف المبكر عن مرض السكري من خلال 13 عيادة بمستشفيات وزارة الصحة في 12 محافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الثلاثاء، أن مشروع الكشف المبكر لمرض السكري يقدم خدماته ضمن خدمات العيادات الخارجية بمستشفيات في 12 محافظة، مشيرًا إلى أن المشروع يقدم خدماته لجميع المترددين على المستشفيات العامة والمركزية، التي يوجد بها عيادات تابعة للمشروع، ولمن لديهم عوامل خطورة للإصابة بمرض السكري.

وأشار إلى أن العيادات تقوم بـ «أخذ تاريخ مرضي كامل للمتردد، قياس العلامات الحيوية، إجراء التحاليل المعملية، تسجيل ومتابعة المتردد كل ثلاثة شهور»، كما تتلقى عيادات الكشف المبكر الحالات المحولة من العيادات الأخرى كـ «الرمد، الأسنان، الباطنه، النساء»، والتي يشتبه في إصابتها بالمرض.

وأكد أنه تم فحص 140 ألف حالة بعيادات مشروع الكشف المبكر عن مرض السكري، خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن 14% من المترددين على العيادات المختلفة بالمحافظات لديهم أعراض ما قبل السكري، بينما 15% منهم مرضى بالسكر ولا يعرفون.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: 13 عيادة للكشف المبكر عن مرض «السكري» في 12 محافظة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق