أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة توقّع بروتوكول تعاون مع «تحيا مصر» للقضاء على «فيروس سي»

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع صندوق «تحيا مصر» للمساعدة في القضاء على فيروس سي عن طريق الاستعانة بمجهودات الأطباء المصريين في الخارج.

وقالت «مكرم»، في مؤتمر صحفي عقب توقيع البروتوكول مع محمد عشماوى المدير التنفيذي للصندوق، إنها سعت للتعاون مع صندوق تحيا مصر لمساعدة المصريين من خلال الاستعانة بخبرات وجهود الأطباء المصريين في الخارج خاصة أنها ستقوم بجولة خلال فبراير للولايات المتحدة وستلتقى بالأطباء المصريين في نيويورك وكذلك أبدى أطباء كندا رغبتهم في عرض مساعدتهم للقضاء على الأمراض والأوبئة في مصر.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع معامل التحاليل العالمية لإجراء توأمة مع نظيرتها في مصر وذلك لتقديم الدعم الفني والتقني والمادي للتحاليل الخاصة بفيروس سي بالإضافة لقيام الوزارة بالتنسيق مع بعض المؤسسات الطبية الأمريكية للحصول على منحة لتغطية تكلفة علاج بعض الفئات المستهدفة من مرضى فيروس سي والتعاون مع الجهات غير الحكومية من المجتمع المدني.

وأشارت «مكرم» إلى أن الأطباء المصريين في الخارج لديهم نية صادقة لعلاج المصريين في الداخل خاصة من المصابين بمرض فيروس سي.

ومن جانبه، قال محمد عشماوي إن الأطباء في الخارج سيقوموا بتوفير المواد الخام لعلاج فيروس سي خاصة أن مصر لديها أربعة مصانع معتمدة لتصنيع الدواء، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق مبادرة لعلاج مليون مريض بفيروس سي وكان الدواء يتكلف أكثر من 27 ألف جنيه ولكن الآن يتكلف 5 آلاف جنيه فقط.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزيرة الهجرة توقّع بروتوكول تعاون مع «تحيا مصر» للقضاء على «فيروس سي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق