أهم الأخبار اليوم .. سفير بريطانيا يزور مركز «حقي»: «مبادرة مبتكرة تصنع اختلافًا في حياة نساء مصر»

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، الثلاثاء، مركز دعم بمحكمة شمال القاهرة الخاص بدعم المرأة والذي أقيم بمساعدة من بريطانيا.

وقال «كاسن»، خلال لقائه، المستشارة غادة الشهاوي، ورئيس محكمة شمال القاهرة القاضي محمد الرشيدي، والعاملين بمركز دعم المرأة، إن مشروع «حقي» يمثل مبادرة رائدة ومبتكرة تصنع اختلافًا حقيقيًا في حياة نساء مصر.

وأضاف السفير أنه «يُمكن السيدات لكي يكونوا صناع القرار، وأنه مثال ممتاز للشراكة، حيث إن المجتمع المدني المصري وخبراء من الحكومة أخذوا أفكارًا وخبرة بريطانية وحولوها إلى نموذج مناسب للمجتمع المصري، ومصر غنية بمواردها البشرية ويمكنها تحقيق أي شيء إذا مكنت مواطنيها وحمت حقوقهم».

ويعد المركز واحدًا من أربعة مراكز تم إنشاؤها لدعم المرأة التي تعاني من العنف أو التحرش الجنسي، وهو عبارة عن مبادرة مشتركة بين مصر والمملكة المتحدة تحت مظلة السفارة البريطانية بالقاهرة والمجلس الثقافي البريطاني ووزارة العدل ومنظمات المجتمع المدني المصرية، ويهدف إلى المساعدة في خفض العنف ضد المرأة ومساعدتها على فهم حقها ومعرفته.

ويُمثل التعاون المصري البريطاني أساس هذا المشروع، وتم تأسيس مراكز دعم المرأة على غرار مراكز دعم الضحايا الموجودة بالفعل داخل المملكة المتحدة، وتقدم السفارة البريطانية مبلغًا قدره 6.7 مليون جنيه مصري لتمويل هذا المشروع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سفير بريطانيا يزور مركز «حقي»: «مبادرة مبتكرة تصنع اختلافًا في حياة نساء مصر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق