أهم الأخبار اليوم .. إلغاء قرار منع توفيق دياب من السفر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألغت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، القرار الصادر من النائب العام بمنع رجل الأعمال توفيق دياب، من السفر، في قضية اتهامه بحيازة أسلحة وذخائر.

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين أحمد الخشاب، وكمال الدين همام.

كان المستشار نبيل صادق، قد قرر منع توفيق دياب من السفر، قبل عدة أسابيع على خلفية اتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة داخل منزله بمنطقة منيل شيحة.

وقدّم المحامي محمد عثمان، دفاع دياب، تظلمًا إلى محكمة الجنايات لإلغاء القرار الصادر من النائب العام، وأكد أن القرار الصادر لا يوجد مشروعية له لمخالفة نص المادة ٦٢ من الدستور التي تكفل حرية التنقل ولا يجيز منع أي مواطن من السفر إلا بأمر قضائي مسبب ولمدة محددة.

وقال «عثمان»، في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن القرار الصادر من محكمة الجنايات بإلغاء المنع من السفر انتصار لسيادة دولة القانون وتأسيس لدولة العدالة، ورد اعتبار إلى موكله بعد تلفيق القضية له من قبل وزارة الداخلية، على حد قوله.

وأشار «عثمان» إلى أن القرار يعلي دولة سيادة القانون ويبث مزيدًا من الثقة في القضاء المصري، ويطمئن الكثير إلى أن القانون في مصر هو السيد الحاكم، وأن القضاء المصري قادر على التصدي لمخالفة القانون والمساس بالحريات المقررة للمواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إلغاء قرار منع توفيق دياب من السفر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق