أهم الأخبار اليوم .. رئيس البرلمان الروسي: ندرس ترتيبات أمنية تضمن أمن السياح بعد حادث سيناء

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب مؤتمر، مؤتمرًا صحفيا مشترك مع رئيس البرلمان الروسي «الدوما»، سيرجي ناريشكين، الثلاثاء، سبقه اجتماعًا مغلقًا ضم عدد من النواب الروس والمصريين .

و قال «ناريشكين»، خلال المؤتمر، إن اللقاء ناقش ضرورة عودة التدفق السياحى للسياح الروس إلى مصر مرة آخرى في القريب العاجل، لافتا إلى أن القيادة الروسية ممتنة للقيادة المصرية لتفهمها للقلق الروسى تجاه توفير الأمن، وحماية المواطنين الروس بعد المأساة التي شهدتها سماء سيناء، وراح ضحيتها عدد من السياح الروس، مشيرا إلى أن عدد من الخبراء في المجال الجوى والأمنى يبذلون جهودا لصياغة، ووضع تدابير أمنية تضمن أمن الروس القادمين إلى مصر، مؤكدا أن العمل الإرهابى الذي شهدته سيناء لن يؤثر على علاقات الصداقة الحميمية بين الشعبين الروسى والمصري، لافتا إلى أن قرار الحكومة الروسية بإعادة فتح القنصلية الروسية في الغردقة مؤخرا، دليل على اهتمام روسيا بالتدفق السياحى لرعايا إلى مصر.

وأضاف، أن اللقاء تناول عدد من القضايا منها التعاون السياسى بين البلدين، والتأكيد على أن الأحداث الأخيرة أكدت ضرورة تشكيل تحالف دولى لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر وروسيا ستلعبان دورا حاسما في التحالف، موضحا أن وفد «الدوما» زار الجزائر وتونس واستمع خلال الزيارات إلى نفس الكلام، الذي يؤكد دعم روسيا في خطواتها الجارية في سوريا لمحاربة الإرهاب، وعلى رأسه داعش .

وأكد، أن الطريق إلى السلام يمر عبر عملية سياسية واسعة النطاق، تشمل حوارا بين النظام الشرعى في سوريا والمعارضة.

وقال على عبدالعال، إنه أكد خلال اللقاء أهمية الدبلوماسية البرلمانية، لافتا إلى الاتفاق على تبادل الزيارات بين البرلمانيين المصريين والروس، وتكوين لجنة للصداقة البرلمانية، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان الروسى وجه دعوة لمجلس النواب المصرى لزيارة روسيا في وقت قريب.

وأكد «عبدالعال»، وجود تطابق في وجهات النظر بين البلدين في مواجهة الإرهاب، وضرورة ايجاد حل سلمى للمسألة السورية، لافتا إلى التأكيد على أنه لا تفاوض أو حلول سلمية مع الإرهاب، ولابد من تضامن الجهود على المستوى الإقليمى والدولي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس البرلمان الروسي: ندرس ترتيبات أمنية تضمن أمن السياح بعد حادث سيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق