أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «الحكومة تطلق رؤيتها الاستراتيجية وهشام جنينة يرفض المثول أمام قاضي التحقيق»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم»، مساء الثلاثاء، عدة موضوعات من بينها استعداد الحكومة لإطلاق رؤيتها الاستراتيجية للحوار المجتمعى، ورفض المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المثول أمام قاضى التحقيقات في قضية «إهانة الزند».

وذكرت النشرة، أن الحكومة تستعد لإطلاق رؤيتها الاستراتيجية للحوار المجتمعى، تحت عنوان استراتيجية التنمية المستدامة مصر ألفين وثلاثين، الثلاثاء، تزامناً مع ذكرى أحداث جمعة الغضب التي شهدتها ثورة الخامس والعشرين من يناير، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء ورجال الأعمال.

وأفادت بأن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، تقدم بثلاث مذكرات للنائب العام، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس محكمة استئناف القاهرة، برفضه الحضور أمام قاضى التحقيق، في الشكوى المقدمة من وزير العدل، المستشار أحمد الزند، والتى يتهم فيها جنينة بإهانته.

ونصت المذكرة، التي تقدم بها على طه، محامى جنينة، أنه يرفض مثول موكله أمام المستشار صفاء الدين أباظة، لوجود خلافات سابقة بينه وبين موكله تتعلق بانتخابات نادى القضاة عام ألفين واثنين.

وركزت على اجتماعات وزراء الخارجية الأفارقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إذ غادر أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، صباح اليوم، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على عضوية مجلس الأمن الأفريقى، خلال الساعات القليلة المقبلة، على هامش اجتماعات وزراء الخارجية الأفارقة في إثيوبيا، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، فيما قالت مصادر دبلوماسية إن الرئيس السودانى عمر البشير سيقود وفد بلاده، المشارك في القمة التي ستنعقد نهاية الشهر الجارى.

وأفادت بأن موجة الطقس السئ التي ضربت العديد من محافظات الجهورية خلال الساعات الماضية، تسببت في إغلاق عدد من الموانئ، أمام حركة الملاحة البحرية، منها بوغاز الإسكندرية، والدخيلة حرصاً على عدم اصطدام البواخر والسفن بأرصفة الميناء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «الحكومة تطلق رؤيتها الاستراتيجية وهشام جنينة يرفض المثول أمام قاضي التحقيق» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق