أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: إنشاء شركة «مصرية - سعودية» لنقل البضائع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الجولة العربية التي أجراها مؤخرًا لدولتي السعودية والكويت، كانت ناجحة ومثمرة للغاية، مشيرًا إلى أن الهيئة تدرس المتغيرات التي تحدث في العالم، ومدى تأثيرها على الملاحة في القناة.

وأضاف «مميش»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن تراجع أسعار البترول جعلت خطوط جديدة تظهر لأصحاب التوكيلات الملاحية، وملاك السفن في العالم، والتي تعتمد على مبدأ المكسب والخسارة في تعاملتها.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، ببحث سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البحري، وعبور السفن السعودية من المجرى الملاحي لقناة السويس، متابعًا: «بدأت سبل التعاون عن طريق زيارة إلى شركة النقل البحري السعودية، وهي الشركة المتعاقدة مع الحكومة السعودية بالمملكة على نقل جميع المواد البترولية والغاز الطبيعي، والحبوب، والبضاعة العامة، وقطع الغيار، والأدوية الخاصة بالمملكة العربية السعودية».

وأردف: «تم بالفعل توقيع اتفاق بين هيئة قناة السويس وبين شركة بحري، لعبور السفن من المجرى الملاحي لقناة السويس»، لافتًا إلى أنه جرى الاتفاق مع الجانب السعودي على إقامة شركة مشتركة بين البلدين لنقل البضائع المصرية عبر أسطول الشركة بالتعاون مع وزراة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للسلع التموينية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: إنشاء شركة «مصرية - سعودية» لنقل البضائع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق